إعلان

حزب البديل الألماني ينظم مسيرة احتجاجا على خطط بناء مسجد

09:58 م الأربعاء 18 مايو 2016

رئيسة حزب البديل الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيرفورت(ألمانيا) - (د ب أ):

في سابقة هي الأولى من نوعها، سمح حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) لممثلين عن حركة بيجيدا المعادية للأجانب والإسلام بإلقاء كلمة في إحدى مسيرات الحزب بمدينة إيرفورت شرقي ألمانيا.

وتناول الخطباء في كلمتهم، مساء اليوم الأربعاء، الحديث عن بناء مزمع لمسجد في إيرفورت عاصمة ولاية تورينجن، حيث أعلن أحد الخطباء وهو زيجفريد ديبريتس عن تدشين "حملة تنوير لمنع البناء".

تجدر الإشارة إلى أن بيورن هوكه زعيم حزب (إيه إف دي) في ولاية تورينجن، كان وصف حركة بيجيدا بأنها واحد من المساهمين في المكاسب الانتخابية التي حققها الحزب.

ووفقا لبيانات الشرطة، فإن ما يصل إلى 700 شخص من أنصار الحزب اليميني الشعبوي تجمعوا في ميدان الكاتدرائية بالمدينة فيما شارك نحو 200 شخص في مظاهرة مضادة.

وتعد مسيرة حزب البديل هي الأولى منذ أكثر من شهرين، حيث كانت المظاهرة الأخيرة له في منتصف مارس الماضي وشارك بها عدد أكبر بصورة واضحة من مسيرة اليوم.

وأعرب هوكه مجددا عن رفض خطط بناء المسجد معربا عن قلقه حيال إمكانية أن يرى مستقبلا هلالا يرمز إلى الإسلام عند كاتدرائية إيرفورت، وقال "إما أن يتم نزع فتيل الإسلام أو أن يودعنا، فالإسلام له وطن لا يدعى إيرفورت ولا يدعى ألمانيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان