إعلان

اتحاد إسلامي في ألمانيا: الاعتداءات على المساجد تزايدت بشكل واضح

06:09 م الأربعاء 11 مايو 2016

الاتحاد التركي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولونيا - (د ب أ):

قال الاتحاد التركي الإسلامي "ديتيب"، اليوم الأربعاء في كولونيا، إن الاعتداءات على المساجد في ألمانيا تزايدت بشكل واضح في الآونة الأخيرة.

وحسب الاتحاد الذي يضم تحت مظلته مئات المساجد في ألمانيا فإن أكاديمية ديتيب رصدت عام 2014 وقوع 73 هجوما إجمالا على المساجد مقارنة بـ 99 اعتداء عام 2015.

واعتبر الاتحاد الرقم الأخير رقما قياسيا محزنا في الاعتداءات على المساجد ورأى في هذا التزايد للاعتداءات رسالة منذرة بالخطر.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن من بين هذه الاعتداءات اعتداءات جسدية وهجمات بأسلحة نارية وزجاجات حارقة، وقال إن أكثر هذه الاعتداءات وقع في مناطق غرب ألمانيا وخاصة في ولاية شمال الراين فيستفاليا حيث يوجد بها أكبر نسبة من المساجد في ألمانيا.

وجاء في البيان أن هذا التزايد يتزامن أيضا مع نقاشات ذات طابع يميني شعبوي ومع مظاهرات معادية للإسلام قام بها شباب ممن اعتادوا إثارة الشغب وكذلك مظاهرات حركة بيجيدا "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب".

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن النقاش الذي بدأ في ألمانيا منذ صيف عام 2015 بشأن اللاجئين من بين أسباب هذا التزايد في الاعتداءات على المساجد الألمانية.

وأكد ديتيب في بيانه على أن "الاعتداءات على بيوت العبادة لا تضر أبنيتها فقط بل لها أيضا آثار على الجالية وأعضائها، فهذه الاعتداءات علامة على الازدراء والرفض للجالية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان