إعلان

الرئيس التونسي يبحث مع رئيس حكومة الوفاق الليبية تحديات المجلس الرئاسي

05:59 م الأربعاء 11 مايو 2016

الرئيس التونسي يبحث مع رئيس حكومة الوفاق الليبية ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

بحث الرئيس التونسي الباجى قايد السبسي، اليوم الأربعاء، فى تونس مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج تعزيز المؤسسات في ليبيا والتحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي يواجهها المجلس الرئاسي الليبي.

وأوضح بيان صادر رئاسة الجمهورية التونسية، اليوم، أن "تونس تبدي استعدادها التّام لتوفير كافة أوجه الدعم لليبيا وفق ما يحدده المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من احتياجات".

وقال السراج في تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس التونسي"موضوع مكافحة الإرهاب كان من الأوليات التي تحدثنا عنها كما أكدنا حرصنا على شراكة اقتصادية وسياسية واضحة بين البلدين".

تأتي زيارة السراج لتونس بعد أيام قليلة من زيارة رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد إلى طرابلس لدعم حكومة الوفاق والاتفاق على حزمة من الإجراءات بين البلدين.

ومن بين القرارات المعلنة، التنسيق الأمني في مجال مكافحة الإرهاب وضبط الحدود بين البلدين وتعزيز الجهود في محالات التدريب وتبادل المعلومات وتكوين لجنة مشتركة ستعمل على حل المشاكل العالقة بمعبر رأس جدير الحدودي بين البلدين.

وقررت تونس فتح كافة مطاراتها أمام الرحلات القادمة من ليبيا بما في ذلك مطار تونس قرطاج الدولي بالعاصمة بعد أن كانت الرحلات قاصرة على مطار صفاقس لدواع أمنية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان