إعلان

أول تعليق لـ"فلاي دبي" بعد اعلان نتائج التحقيق في سقوط طائرتها بروسيا

11:06 ص الجمعة 08 أبريل 2016

طائرة فلاي دبى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

علقت شركة "فلاي دبي"، الإمارتية، على ما أعلن من نتائج للتحقيق في سقوط طائرتهم بروسيا، قائلة :" نحن على علم بالمعلومات الصادرة عن لجنة الطيران التابعة لروسيا و بعض دول الإتحاد السوفياتي السابق (IAC)".

وأضافت الشرطة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"إننا نتطلع للحصول على النتائج النهائية في أسرع وقت ممكن وفق المعايير الدولية والممارسات التي ينص عليها الملحق 13 لاتفاقية الطيران المدني الدولي(ICAO)، ونواصل جهودنا في دعم سلطات التحقيق، وفي التنسيق أيضًا مع الهيئة العامة للطيران المدني".

وكانت الوكالة الروسية "سبوتنيك"، أعنلت عن المحققين في تحطم طائرة "فلاي دبي"، بعض نتائج التحقيق.

وقالت "سبوتنيك"، إن لجنة الطيران الدولية، أعلنت اليوم الجمعة، بعض نتائج التحقيق في تحطم طائرة بوينغ 737 التابعة لشركة "فلاي دبي" الذي أسفر عن مقتل 62 شخصا في مطار مدينة روستوف في جنوب روسيا في 19 مارس 2016.

وأوضح المحققون في بيان أن الطائرة حاولت الهبوط في الظروف الجوية الرديئة مع هطول أمطار بجانب رياح قوية بلغت سرعتها 18 مترا في الثانية، ورفض الطاقم الهبوط بعدما تلقى معلومات عن تغير اتجاه الريح، وتكرر نفس الشيء أثناء المحاولة الثانية، فقرر قائد الطائرة الصعود.

وأضاف المحققون، أنه بعد أن دفع الطاقم عجلة القيادة إلى الأمام على ارتفاع 900 متر بدأت الطائرة تنهار، ولم يتمكن الطاقم من تفادي الارتطام بالأرض، وارتطمت الطائرة بالأرض بسرعة تزيد على 600 كيلومتر في الساعة وبزاوية حادة تزيد على 50 درجة باتجاه الأرض.

فيديو قد يعجبك: