إعلان

سباق الرئاسة الأمريكية.. ساندرز يتجه للفوز في هاواي بعد فوزه في ألاسكا وواشنطن

01:29 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

كرت تقارير إعلامية اليوم الاحد أنه من المتوقع أن يفوز بيرني ساندرز السيناتور عن ولاية فيرمونت الامريكية بترشيح الحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية في ولاية هاواي الامريكية بهامش كبير أمام وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وأفادت الأنباءبأن ساندرز فاز بالفعل بترشيح مجمع الحزب الديمقراطي في الانتخابات التمهيدية في ألاسكا وواشنطن شمال غرب البلاد بهامش كبير أمس السبت.

وأعلن الحزب الديمقراطي عن ولاية واشنطن أن ساندرز تقدم على كلينتون بنسبة 9ر72 بالمئة من الاصوات مقابل 1ر27 بالمئة.

وفي ولاية آلاسكا، فاز ساندرز بـ80 بالمئة من الاصوات، فيما حصلت كلينتون على 20 بالمئة، طبقا لما ذكرته شبكة "سي.إن.إن" الاخبارية الامريكية.

وذكر الحزب الديمقراطي عن ولاية هاواي أنه مازال يقوم بإحصاء النتائج، لكن وسائل إعلام أمريكية تحدثت عن هامش مماثل للفوز بالنسبة لساندرز على كلينتون كما هو الحال في الولايتين الاخريين.

وفي كلمة له أمام اجتماع حاشد في ماديسون بولاية ويسكونسن، شكر ساندرز أنصاره على "الانتصار المدوي" يوم السبت.

وقال "كنا نعرف أن الامور ستسير إلى الأفضل" كلما انتقلت الحملة إلى الولايات الغربية في الولايات المتحدة. وأضاف ساندرز "نحرز نجاحا ملموسا" .

وأثبت ساندرز، وهو عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت، أنه منافس قوي بشكل غير متوقع، إلا أن كلينتون لا تزال هي الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب من خلال عملية التصويت التي تتم من ولاية لأخرى قبل المؤتمر العام للحزب في يوليو المقبل.

وفازت كلينتون في الانتخابات التمهيدية في ولاية أريزونا يوم الثلاثاء الماضي، لكنها خسرت أمام ساندرز في ولايتي ايداهو ويوتا.

يشار إلى أن ولايتي واشنطن وهاواي تميلان بقوة نحو الحزب الديمقراطي، بينما تميل ألاسكا نحو تأييد الجمهوريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان