إعلان

قوات الجيش العراقي تدمر أكبر شبكة أنفاق لداعش شمالي الموصل

05:43 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

الجيش العراقي تدمر أكبر شبكة أنفاق لداعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

ضبطت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع استخبارات الفرقة 16 بالجيش العراقي أكبر شبكة أنفاق كان يستخدمها تنظيم (داعش) الإرهابي كمأوى والتنقل والهروب، حيث تم تجهيزها بالكهرباء والمستلزمات الأخرى التي تساعد الإرهابيين في عملية التنقل والبقاء في داخلها حال تعرض المنطقة لهجوم من القوات المسلحة العراقية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوات قامت بتفتيش شبكة الأنفاق التي تقع على عمق 10 أمتار بمنطقة مديرية المرور والهياكل باتجاه أكاديمية الشرطة - طريق الشلالات بالمحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل، ودمرت بالتنسيق مع السلاح الهندسي بالفرقة 16 الأنفاق بشكل كامل.

كما ضبطت قوة من الاستخبارات العسكرية ست ورش لصناعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في قطاع عمليات نينوى في منطقة كوكجلي شرقي مدينة الموصل.. وضمت الورش المئات من العبوات الناسفة وقذائف الهاون التي كان داعش يعتزم استخدامها في استهداف القطاعات العسكرية والمواطنين الأبرياء من النازحين.

وعثرت القوة على مستودعات للعتاد العسكري والمواد المتفجرة وبعض المعدات التي تدخل في صناعة العبوات لداعش في محافظة نينوى شمالي العراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان