إعلان

حماس تندد بزيارة وفد إعلامي مغربي إلى إسرائيل وتعتبرها تطبيعا

05:24 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

نددت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، اليوم الاثنين، بزيارة وفد إعلامي من المغرب إلى إسرائيل، واعتبرتها تطبيعا مرفوضا.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان "نستهجن في ظل تصاعد جرائم العدو الإسرائيلي وعمليات التطهير العنصري بحق شعبنا ومقدساتنا إقدام فريق إعلامي مغربي على زيارة الكيان الإسرائيلي بهدف التطبيع معه وضمن حملة تجميل صورته في الإعلام العربي".

وأضاف برهوم أن هذه الزيارة "جريمة بحق شعبنا وقضيتنا ومساًسا بمشاعر العرب والمسلمين ومحبي القضية الفلسطينية وتشجيعا للكيان الإسرائيلي على الإمعان في جرائمه وانتهاكاته".

واعتبر أن إسرائيل "رمزا للإرهاب والعنصرية والتطرف في العالم، والأصل العمل على عزلها ومقاطعتها وفضحها لا زيارتها والتطبيع معها وتجميل وجهها والتغطية على جرائمها".

ودعا الناطق باسم حماس إلى "وقف كل حالات التطبيع والتعامل والتواصل مع الكيان الإسرائيلي من أي طرف كان وتحشيد كل طاقات الأمة من أجل دعم عدالة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه وثوابته".

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن وفدا من سبعة إعلاميين بارزين من المغرب يقوم حاليا بزيارة لإسرائيل هي الاولى من نوعها.

وحسب الإذاعة، فإن الوفد الاعلامي المغربي يحل ضيفا على وزارة الخارجية الإسرائيلية وأن اعضاءه سيجتمعون مع وزراء ونواب وقضاة من المحكمة العليا، على أن يقوم بجولات ميدانية في القدس وشمال إسرائيل والمنطقة المحاذية لقطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان