إعلان

طيران العراق يلقي 17 مليون منشور على 16 منطقة يحتلها "داعش"

11:39 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

طيران القوة الجوية العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - أ ش أ:
ألقى طيران القوة الجوية العراقي 17 مليون منشور على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوي ومركزها مدينة الموصل وقضاء الحويجة بكركوك ومناطق عانه وراوه والقائم غرب الأنبار، تدعو سكانها إلى الإنتفاضة ضد التنظيم.

ودعت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، مساء اليوم الاثنين، العراقيين إلى الابتعاد عن مقرات وتجمعات ومخازن عصابات داعش حرصًا على سلامتهم، وحث كل من تورط معهم أن يتركهم على الفور.

وأشارت إلى أن الطائرات ألقت المنشورات على 16 منطقة محتلة من داعش في محافظات نينوى وكركوك والأنبار، استعدادا لتحريها من سيطرة التنظيم.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر اليوم الاثنين انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمال العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و"البيشمركة" الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.

ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في "معارك تحرير الموصل" والتى قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان