إعلان

مصدر سوداني في جوبا: إحباط محاولة إنقلاب في ''جوبا''

09:45 ص الخميس 26 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم – (أ ش أ)

أرجع مصدر سوداني في جوبا عدم استكمال رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت أمس الأربعاء لزيارته إلي الصين، التي كانت مقررة حتى بعد غد ''السبت''، لأنباء عن إحباط محاولة انقلابية للإطاحة به.

ونقلت صحيفة ''الانتباهة'' السودانية اليوم الخميس عن مصدر موثوق به بجوبا، أن شخصية ربما تكون الثانية ترتيبا بالجيش الشعبي في الجنوب وراء محاولة الانقلاب، كاشفا عن مشكلة وصفها بالكبرى في قيادة الجيش الشعبي لم يحددها، واكتفي بالقول ''إن القيادة العامة تشهد مشكلة كبيرة''.

وأوضح المصدر أن هناك حديثا شبه مؤكد بتورط ضباط كبار - أحدهم عاد من ''بانتيو'' عاصمة ولاية ''الوحدة'' الجنوبية قبل يومين - في محاولة الانقلاب.

وانتشرت استخبارات الجيش الشعبي مدججة بالسلاح في مدينة جوبا بصورة لافتة، ونفذت السلطات حظرا غير معلن للتجوال، وأمرت المواطنين بالعودة لمنازلهم لظروف أمنية، بينما استقبلت وحدة تابعة للأمن الرئاسي هي الأكبر من نوعها طائرة سلفاكير التي تأخرت في مطار دبي لأكثر من أربع ساعات بسبب عدم وجود تصريح مسبق للهبوط.

وأكد شهود عيان من جوبا لصحيفة ''الانتباهة''، نبأ انتشار استخبارات الجيش الشعبي على طرقات جوبا بشكل غير مسبوق، وسط أحاديث غير رسمية بأن سلفاكير قطع زيارته للصين وعاد لجوبا بسبب ظروف أمنية طارئة.

 

أقرأ ايضا :

سلفاكير: السودان أعلن الحرب على الجنوب..والبشير: لاعودة للمفاوضات

فيديو قد يعجبك: