أبرز عناوين الصحف العالمية: صفقة القرن تعيش أو تموت في القاهرة

12:41 ص الإثنين 25 يونيو 2018

إعداد – محمد الصباغ:

تناولت صحيفة هآرتس الإسرائيلية دور مصري لما قد يحدث في الخطة الأمريكية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بينما تناولت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية الانتخابات التركية واعتبرتها اختبارا لقوة الرئيس رجب طيب أردوغان، فيما شنت افتتاحية صحيفة الأوبزرفر البريطانية هجومًا كبيرًا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

1 – هآرتس: صفقة القرن تعيش أو تموت في القاهرة

فرضت خطة ترامب للسلام والمعروفة باسم "صفقة القرن" نفسها بقوة على الأوساط السياسية والإعلامية في الشرق الأوسط، لا سيما بعد إفادة العديد من التقارير الإعلامية بأن الإدارة الأمريكية تعتزم إعلانها في غضون الأسابيع المقبلة، بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها فريق ترامب للسلام وزاروا فيها مصر والسعودية وقطر والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

2- وول ستريت جورنال: الانتخابات التركية اختبار لقوة أردوغان

توجه الناخبون الأتراك، صباح الأحد، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية وبرلمانية، ويقررون ما إذا كانوا يرغبون في بقاء حكم رئيسهم الحالي رجب طيب إردوغان، والذي تولى زمام الأمور منذ حوالي 15 عامًا.

وأوضحت صحيفة وول ستريت جورنال، في تقرير منشور اليوم على موقعها الإلكتروني، أن الأتراك يذهبون إلى اللجان الانتخابية ويدلون بأصواتهم في ظل حالة الطوارئ التي فُرضت على بلادهم منذ محاولة الانقلاب الفاشل في يوليو 2016، والتي استغلها الرئيس التركي لشن حملة شرسة على معارضيه، وزجّ على أثرها العديد من الصحفيين والحقوقيين في السجون.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الأوبزرفر: فصل العائلات يبرز التدني الأخلاقي لترامب

شنت صحيفة الأوبزرفر في افتتاحيتها هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،فيما يخص تعاملهمع ملفات المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت الأوبزرفر إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأمريكية والغربية اشتعلت بالانتقادات الحادة لترامب وسياسته ومعاييره الإنسانية، مباشرة بعد إصداره ذلك القرار القاضي بفصل أطفال المهاجرين عن أسرهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- وول ستريت جورنال: طائرات روسيا تقصف جنوب غرب سوريا وتكسر الهدنة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية " إن الغارات الجوية الروسية في جنوب غرب سوريا والتي صاحبها قصف بالبراميل المتفجرة وقصف بالمدافع من قبل الجيش السوري إنما هي أحدث إشارة إلى المغامرات العسكرية شديدة الخطورة في هذه المنطقة القابلة للاشتعال في سوريا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان