إعلان

يديعوت أحرنوت: شركة إسرائيلية تفوز بمناقصة لإنشاء "جدار المكسيك"

12:35 ص الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

شركة إسرائيلية تفوز بمناقصة لإنشاء جدار المكسيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن إحدى الشركات التابعة لشركة صناعات الفضاء في إسرائيل "إسرائيل إيروسبيس إنداستريز"؛ فازت ضمن 4 شركات ستشارك في التجهيزات الخاصة بالجدار الحدودي الذي وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقامته على حدود بلاده مع المكسيك.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الاثنين، إلى أن الشركة الإسرائيلية التي تحمل اسم "إلتا نورث أمريكا" والـ3 شركات الأخرى التي تم اختيارها ستقوم بعمل نماذج خاصة بالأجهزة التي سيتم استخدامها في تجيز الجدار الذي يطلق عليه "الجدار الذكي".

وذكرت الصحيفة أن كل شركة من الشركات الأربع ستحصل على منحة من الحكومة الأمريكية تتراوح قيمتها بين 300 إلى 500 ألف دولار لتطوير النماذج الخاصة بالأجهزة.

وتم اختيار الشركة الإسرائيلية والشركات الثلاثة الأخرى من بين 200 شركة عالمية تقدمت للحصول على ذات الفرصة.

وتعهد ترامب منذ بدء حملته للانتخابات الرئاسية ببناء جدار على حدود بلاده مع المكسيك بطول 3200 كم لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين ومحاربة تجارة المخدرات.

وكانت لتجربة إسرائيل في إنشاء الجدران العازلة خاصة على حدودها مع مصر سبب في تميزها في هذا المجال بصورة أدت إلى منع المهاجرين غير الشرعيين من دخول أراضيها.

ولفتت الصحيفة إلى أن دعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإقامة الجدار العازل على حدود المكسيك ربما يؤدي لتوتر العلاقات الإسرائيلية مع المكسيك إضافة إلى أن تسبب في انتقادات له من داخل حكومته حيث يطالبه بعض أعضائها بالبقاء بعيدًا عن قضية جدار المكسيك التي يعتبروها قضية مثيرة للجدل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان