إعلان

وزير داخلية فرنسا: "عشرات" من الشرطة والجنود يشته في تبنيهم أراء متطرفة

02:52 م الأحد 10 سبتمبر 2017

وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ)

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب اليوم الأحد إنه يشتبه أن أفرادا من قوات الأمن الفرنسية، يقدر عددهم " بضعة عشرات" يتبنون أراء متطرفة، مضيفا أن هناك حاجة لصلاحيات إضافية للتعامل معهم.

وقال كولومب لصحيفة لو باريزيان إن الحكومة تريد أن تحظى بصلاحيات لفحص أفراد القوات الأمنية الحاليين على خلفية قوائم الأشخاص الذين هناك دلائل على أن لديهم ميولا " للتحول للتطرف على نمط إرهابي".

وأضاف " يجب أن يكون من الممكن نقل أو فصل أي مسؤول تحول للتطرف، وتشمل واجباته ممارسة صلاحيات سيادة الدولة أو يشغل منصبا له صلة بالأمن".

وتأتي تصريحاته قبل يومين من مناقشة اللجنة التشريعية بالجمعية الوطنية مسودة حكومية لتضمين بعض صلاحيات الطوارئ المعدلة في القانون الاعتيادي.

وتقول حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون إن هناك حاجة لزيادة الصلاحيات من أجل السماح برفع حالة الطوارئ، التي فرضت بعد الهجمات المميتة في نوفمبر 2015، في وقت لاحق من هذا العام.

ويذكر أن أكثر من 230 شخصا قتلوا في هجمات إرهابية في فرنسا منذ مطلع 2015، بينهم 130 شخصا في هجمات باريس نوفمبر 2015، و86 شخصا لقوا حتفهم إثر اصطدام شاحنة بالمارة خلال الاحتفال بيوم الاستقلال في نيس العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان