إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:35 ص الأحد 04 يونيو 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

 

بدأت صحيفة نيويورك تايمز سلسلة تقارير حول حرب عام 1967، وجاء أول تقاريرها بعنوان "الخمسون عاما الماضية من الاحتلال الإسرائيلي. واللاحقة"، بينما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية حول توسع التحقيقات الأمريكية بخصوص التدخل الروسية في الانتخابات الأخيرة ومطالبات البعض بتوجيه اتهامات للرئيس ترامب، وفي تحقيق لفاينانشال تايمز أبرز تزايد أعداد من يقدمون المعلومات الاستخباراتية للولايات المتحدة بخصوص تنظيم داعش في العراق مقابل الأموال.

1 - نيويورك تايمز: "الخمسون عاما الماضية من الاحتلال الإسرائيلي. واللاحقة"

1

بدأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشر موضوعات تتناول الصراع العربي-الإسرائيلي في ذكرى مرور نصف قرن على حرب الخامس من يونيو 1967، التي هزمت فيها إسرائيل ثلاثة جيوش عربية. وتناول أول تلك الموضوعات الزاوية الفلسطينية من الحرب والتأثيرات التي تركتها الهزيمة ومآلات القضية الفلسطينية حتى وقتنا هذا وخيار إسرائيل بإدامة الاحتلال على اعتبار أنه أقل كلفة عن انهاءه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: دونالد ترامب حاول رفع العقوبات على روسيا فور وصوله للسلطة

2

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاول رفع العقوبات التي تفرضها بلاده على روسيا بمجرد وصوله إلى البيت الأبيض. وأضافت الصحيفة أن التحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في أمريكا باتت أوسع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فاينانشال تايمز: السوريون المهاجرون يزودون أمريكا بمعلومات ضد داعش

3

قالت صحيفة الفاينانشال تايمز في مقال بعنوان "تنامي الشبكات الاستخباراتية مع اقتراب التحالف بقيادة الولايات المتحدة من جوهرة تاج تنظيم داعش"، إن حسن، وهذا ليس اسمه الحقيقي، ليس الوحيد الذي يقدم معلومات استخباراتية عن التنظيم للتحالف الدولي مقابل نقود. وتضيف أن جمع المعلومات الاستخباراتية نما بصورة كبيرة في الشهور الستة الأخيرة، وذلك وفقا للمعلومات التي استقتها من تسع سوريين يشاركون في تقديم المعلومات الاستخباراتية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ذا ناشيونال إنترست: هل تغذي أمريكا سباق التسليح العربي الإسرائيلي؟

4

نشرت مجلة "ناشيونال انترست" الأمريكية تقريرًا قالت فيه إن إبرام واشنطن صفقات أسلحة ضخمة مع البلدان العربية على مدى الخمس سنوت الماضية، سيُمثل تقويضًا للتفوق الإسرائيلي، حيث اعترف التقرير بأن أي تحالف جوى للدول العربية السنية قد يلحق خسائر فادحة بالطائرات الإسرائيلية والبنية التحتية الإسرائيلية حتى مع اقتناء تل أبيب لطائرات "إف - 35" الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: مهاجم مانشستر التقى مع خلية لداعش في ليبيا

5

كشف مسئولون سابقون وحاليون في المخابرات الأوروبية، النقاب عن أن مُنفّذ هجوم مانشستر البريطانية سلمان العبيدي التقى الشهر الماضي في ليبيا عناصر من تنظيم داعش على علاقة بهجمات باريس الدامية التي وقعت في نوفمبر 2015 وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن ماهية وطبيعة الاتصالات بين العبيدي والخلية الإرهابية مازالت غير معروفة لكن احتمالية أن يكون قد تم توجيهه أو تمكينه من قبل عناصر داعش في ليبيا بدلا من سوريا تشير إلى أنه رغم تقلص قاعدة التنظيم الإرهابي في الشرق الأوسط، وتحديدًا سوريا والعراق، فإن أحد فروعه البعيدة يواصل استحداث طرق لاستمرار الهجوم على أوروبا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان