إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

04:11 ص الخميس 22 يونيو 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

نشرت "الجارديان" مقالاً تقول فيه إن الهجوم على الرقة قد يؤدي إلى التصعيد بدل السلم في سوريا، وقالت "نيويورك تايمز" إن المملكة العربية السعودية تُعيد كتابة الخلافة بتعيين الأمير محمد بن سلمًا وليًا للعهد، واعتبرت "هآرتس" الإسرائيلية إن تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد ووريث المملكة العربية السعودية كان على ما يبدو مجرد مسألة وقت.

1- الجادريان: الهجوم على الرقة قد يؤدي إلى التصعيد وليس السلام

1

نشرت صحيفة "الجارديان" مقالاً تقول فيه إن الهجوم على الرقة قد يؤدي إلى التصعيد بدل السلم في سوريا. وأضافت: "السيطرة على عاصمة تنظيم "داعش" ستكون عملية ذات قيمة معنوية، وستوفر مصدرًا مهمًا عن عمل التنظيم، ولكنها ستفتح الباب أيضًا للتنافس على شغل المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: ترامب ينتقد الصين بعد وفاة طالب أمريكي في كوريا الشمالية

2

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وجه انتقادات إلى الصين لعدم تعاونها بشأن كوريا الشمالية، في الوقت الذي يواجه فيه ضغوطًا كبيرة نتيجة وفاة طالب أمريكي، عقب إطلاق سراحه من جانب كوريا الشمالية، بعد أن تم احتجازه لمدة 17 شهرًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: السعودية تعيد كتابة الخلافة بتعيين بن سلمان وليًا للعهد 

3

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن المملكة العربية السعودية تُعيد كتابة الخلافة بتعيين الأمير محمد بن سلمًا وليًا جديدًا للعهد خلفًا للأمير محمد بن نايف آل سعود، واصفة الخطوة بأنها "إعادة تشكيل سياسي مُنظمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هآرتس: تعيين بن سلمان وليًا للعهد "كان مسألة وقت"

4

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد ووريث المملكة العربية السعودية كان على ما يبدو مجرد مسألة وقت، حيث إنه يقود البلاد بحكم الأمر الواقع، مؤكدة أن الأمير الشاب تولى مفاتيح الاتصال ليس فقط بين الرياض وواشنطن، ولكن أيضا مع روسيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: اعتبار الإسلاموفوبيا نوعًا من التطرف "تحولاً في تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا" 

5

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من مقرها في داونينج ستريت أن هجوم "فينزبري بارك" الإرهابي يبعث تمامًا على الاشمئزاز مثل هجومي مانشستر ولندن بريدج ووصفها ظاهرة الإسلاموفوبيا كشكل آخر من التطرف يمثل تغيرًا مهمًا في التصريحات بالنسبة لرئيسة الحكومة. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان