إعلان

"دينيس روس": قطر تمول الإرهابيين.. وعلى "ترامب" إعادة تقييم العلاقات معها

11:24 م الإثنين 08 مايو 2017

دينيس روس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

نصح دينيس روس، مستشار في معهد واشنطن وسفير أمريكي سابق فى الشرق الأوسط، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالبحث عن حلفاء جدد في منطقة الشرق الأوسط، وإعادة تقييم العلاقات مع قطر، التي اتهمها بتمويل الإرهابيين وتهديد المصالح الأمريكية فى المنطقة.

واستنكر "دينيس"، فى مقال نشرته صحيفة "يو اس أيه توداى" الأمريكية، محاولة القطريين لحفاظ على علاقاتها مع الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع دعم وتمويل الإسلاميين، داعيًا الرئيس ترامب إلى أن يبعث برسالة للقطريين أن عليهم التوقف عن تهديد مصالح الولايات المتحدة ومصالح شركائها في المنطقة، وأن عليهم أن يكونوا شريكا حقيقيا وليس طرفا يسهم في التهديدات.

وقال الكاتب: إن قاعدة العديد الجوية الأمريكية الموجودة في قطر حسمت العديد من عمليات التحالف الدولى فى منطقة الشرق الأوسط بأسرها مثل أفغانستان وسوريا، لكن أغلبية السياسيين في الولايات المتحدة غير سعداء بمساندة قطر للتنظيمات الإسلامية المتطرفة، ناصحا بنقل القاعدة في أماكن أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الكاتب الأمريكي أنه: لا يمكن تجاهل تمويل قطر للمتشددين فى سوريا وليبيا نتيجة لطموحات قطر فى لعب دور أكبر في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: