إعلان

ماليزيا تكشف مكان 3 كوريين يشتبه في قتلهم أخ الزعيم الكوري

11:42 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

كيم جونج نام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور- (أ ش أ):

كشف قائد الشرطة الماليزية عن مكان اختباء 3 مواطنين من كوريا الشمالية مطلوبين للاستجواب فيما يتصل بقتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية.

وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة الماليزية، وفقا لقناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء، "إن ثلاثة كوريين شماليين مطلوبون للاستجواب فيما يتصل بقتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية لجأوا إلى سفارة بلدهم في كوالالمبور".

وتابع أبو بكر متسائلا، "ما طول المدة التي يريدون أن يمكثوا فيها بالسفارة، هذه مسألة وقت قبل أن يخرجوا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن سلطات بيونج يانج لا تبدي تعاونا مع التحقيقات.

وكانت ماليزيا قد أصدرت قرارا اليوم يحظر على جميع مسئولي سفارة كوريا الشمالية مغادرة البلاد.

وحددت الشرطة أسماء 7 كوريين شماليين آخرين مطلوبين لصلتهم بالواقعة، كما كشفت تحقيقات سابقة مع فتاة يشتبه بتورطها في اغتيال جونج نام، أنها حصلت على 90 دولارا للمشاركة، فيما كانت تعتقد أنه برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية.

وكانت السلطات الماليزية قد أكدت رسميا أن سبب وفاة كيم جونج نام الذي كان يعيش في المنفى، يعود إلى التسمم بغاز VX ، إثر اعتداء عليه في مطار كوالالمبور يوم 13 فبراير الماضي، عندما كان في طريقه إلى ماكاو، وذكرت وسائل إعلام ماليزية أن المشتبه بهم بقتله توجهوا إلى بيونج يانج عبر جاكرتا ودبي وفلاديفوستوك.

يذكر أن صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية كانت قد أشارت إلى أن كيم جونج نام، الذي كان يقيم في ماليزيا، اختبأ بعد إعدام زوج عمته جانج سونج-تيك، الذي كان شخصية بارزة في حكومة كوريا الشمالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان