إعلان

كوريا الشمالية: رئيسة كوريا الجنوبية تستحق "مصيرا بائسا"

02:45 م الثلاثاء 21 مارس 2017

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج يانج (أ ش أ)

قالت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء إن الإطاحة بالرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك كون هيه كانت بمثابة "حكم صارم بواسطة التاريخ" عليها، حيث خضعت بارك لاستجواب من قبل المدعين العامين حول فضيحة فساد شاركت فيها وصديقتها المقربة.

جاء هذا في تقرير مطول لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية سردت فيه كيفية تطور الفضيحة ولماذا أيدت المحكمة الدستورية تصويتا برلمانيا على توجيه الاتهام لها وعزلها.

وقالت الوكالة، في تقريرها: إن بارك وجماعتها المحافظة يستحقون مواجهة "مصير بائس"، ويجب أن "تسجن مئات المرات بسبب جرائمها التي تم الكشف عنها حتى الآن".

ووصفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية في وقت سابق عائلة بارك بأنها "مجموعة قذرة من الخونة"، مؤكدة أن التظاهرات التي ينظمها أنصار بارك ستؤدي إلى تسريع سقوطها.

وكانت بارك قد استجوبت بواسطة المدعي العام في مزاعم فساد أثارت مظاهرات لعدة أشهر تطالب باستقالتها، مما أدى إلى عزلها من منصبها فى وقت سابق من الشهر الحالي.

ويشتبه في تواطؤ بارك مع صديقتها المقربة تشوي سون سيل في الضغط على تكتلات الشركات المحلية للتبرع بعشرات المليارات من العملة المحلية "الوون" لمؤسستين غير ربحيتين تسيطر عليهما تشوي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: