إعلان

أوكرانيا تقرر إيقاف حركة المواصلات في دونباس جنوب شرق البلاد

01:22 م الأربعاء 15 مارس 2017

مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (أ ش أ):
أصدر مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا اليوم الأربعاء قرارا بإيقاف حركة المواصلات بشكل مؤقت مع كافة المناطق الخارجة عن سيطرة كييف في دونباس بجنوب شرق البلاد.

وبرر رئيس المجلس ألكسندر تورتشينكوف - حسبما ذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية - هذا الإجراء بفقدان السلطات الأوكرانية السيطرة على المنشآت الصناعية في تلك المناطق، موضحا أنه سيتم تعليق حركة كافة الشحنات عبر خطوط التماس بين طرفي النزاع.

وأوضح أنه سيتم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى دونباس وخطوط السكك الحديدية بحلول الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم.

وجاء قرار المجلس، استجابة لطلب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، الذي دعا إلى اتخاذ هذا الإجراء ردا على استيلاء السلطات المحلية في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك المنشقتين عن كييف، على المنشآت الصناعية في تلك المناطق ، حيث جاءت خطوة السلطات في دونباس، ردا على الحصار الاقتصادي الذي فرضه نشطاء التيارات القومية الأوكرانية الراديكالية على دونابس بشكل شبه كامل.

وكانت فروع المصارف الروسية في أوكرانيا، وبالدرجة الأولى "سبيربنك"، أكبر مصارف روسيا قد تعرضت لسلسلة هجمات من قبل المتشددين الأوكرانيين، وأدت تلك الهجمات إلى تعليق عمل العديد من الفروع ، حيث تشكل المصارف الروسية جزءا مهما من النظام المالي في أوكرانيا.

وكان الكرملين قد أدان الهجمات على فروع المصارف الروسية في أوكرانيا، معتبرا أن السلطات الأوكرانية لا تفي بالتزاماتها الخاصة بتأمين عمل المؤسسات المالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان