إعلان

ماذا قال الإعلام الأجنبي عن تأهل مصر لكأس العالم؟

11:44 م الأحد 08 أكتوبر 2017

تأهل مصر لكأس العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اهتمت وسائل الإعلام والصحف الأجنبية بتأهل مصر إلى كأس العالم في روسيا، بعد فوزها على الكونغو بهدفين سجلهما اللاعب محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول الانجليزي في الدقيقتين 61 و94، مقابل هدف وحيد للكونغو سجله أرنولد بوكا موتو في الدقيقة 87.

"المرة الأولى"

1 

تحت عنوان "مصر في كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990" أشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إلى تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وأشارت بي بي سي إلى تغيب مصر عن منافسات كأس العالم لـ27 عاما، موضحة أن أخر مشاركة له كانت في البطولة في مونديال إيطاليا عام 1990.

ولفتت إلى أن المنتخب المصري ثاني منتخب أفريقي يتأهل إلى نهائيا كأس العالم كما أنه ثاني منتخب عربي يتأهل لمونديال روسيا بعد المنتخب السعودي.

"ثنائية صلاح"

2

وسلطت الإذاعة البريطانية "دويتشه فيله" الضوء على ثنائية صلاح، وكتبت تقول إن "ثنائية صلاح ترسل مصر لكأس العالم لأول مرة منذ 1990".

وقالت إن المنتخب المصري يدين بفضل كبير في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح.

كما أشارت إلى البطولات التي حصل عليها المنتخب المصري على مدار الأعوام السابقة، على رأسها كأس الأمم الأفريقية.

"مصر تتصدر"

3

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هدف محمد صلاح الأخير الذي جاء في الوقت بدل الضائع مكّن مصر من الوصول إلى كأس العالم، وجعلها تتصدر قائمة مجموعتها.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "الفراعنة" كانوا في أمس الحاجة إلى هذا الفوز الذي يضمن لهم مكانا في التصفيات النهائية لكأس العالم، بعد مباراة أوغندا وغانا التي أقيمت أمس السبت.

"أداء باهت"

4

فيما وجدت وكالة رويترز أن المنتخب المصري قدم أداء باهتا في الشوط الأول، مُشيرة إلى أن اللاعبين المصريين أصبحوا أكثر نشاطا عقب اشتراك البديل تريزيجيه بدلا من صالح جمعة.

كما أشادت الوكالة الإخبارية بأداء صلاح، قائلة: " صلاح حافظ على هدوئه وتقدم للتسديد من نقطة الجزاء لينتزع لمصر نصرا مثيرا في اللحظات الأخيرة".

ويُذكر، أن المنتخب رفع بهذه النتيجة رصيده إلى 12 نقطة قبل واحدة من انتهاء التصفيات بينما جاءت اوغندا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وغانا في المركز الثالث بست نقاط بينما يتذيل الكونغو المجموعة برصيد نقطة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان