إعلان

داعش تقتل 38 من مجاهديها لحماية نفسها من التجسس

11:13 ص الإثنين 06 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

في شهر مارس الماضي، كان أحد القيادات الكبرى لدى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يقود مجموعة من المقاتلين في شمال سوريا من أجل المشاركة في قتال، إلا أنه تفاجئ بسقوط قذيفة على مركبته دمرتها تماما.

تقول شبكة "الاسوشتيد برس" الاخبارية أن مقتل أبو الهيجاء التونسي الجهادي التونسي، أثار خوف المقاتلين من وجود جواسيس يساعدون قوات التحالف الجوي الذي تقوده أمريكا على معرفة تحركات وخط سير القيادات في التنظيم على الرغم من حراستهم، فمع مرور الوقت قتلوا حوالي 38 عضو من اعضائها للاشتباه بهم بالعمل كمخبرين.

أشارت الشبكة إلى أن العشرات من أعضاء التنظيم، كانوا من بين العشرات الذين قتلوا على أيدي قادتهم خلال الشهور الأخيرة الماضية، بالإضافة إلى اختفاء عدد كبير من المقاتلين في السجون، وهناك من فر من الأراضي التي يسيطر عليها داعش خوفا من تلقي عقوبات كالتي تلقاها زملائهم.

نقلت الشبكة عن عدد من الناشطين السوريين وقادة المليشيات الكردية، فإن عدد من المسئولين في جهاز المخابرات العراقي، ومخبرين في الحكومة العراقية يعملون في صفوف تنظيم داعش.

أثار خوف داعش من المخبرين نوعا من الذعر بين المقاتلين، فأصبحت كل مكالمة هاتفية أو اتصال عبر شبكات الانترنت مثير للشكوك، أو تستخدم كدليل لإدانة أحدهم، والتعامل معهم بأساليب بشعة، مثل وضعهم في وعاء من الحمض.

بحسب بيبرس التلاوي، الناشط السوري المعارض، فإن المقاتلين يخشوا الانتقال من سوريا إلى العراق خوفا من الضربات الجوية.

وعلى مدى الأشهر الماضية، قال مسئولون أمريكيون إن الولايات المتحدة الأمريكية قتلت سلسلة من كبار القادة العسكريين في التنظيم، من بينهم عمر الشيشاني وزير الحرب، وشاكر وهاب المعروف باسم "أبو وهيب"، ومسئولين وقياديين كبار في التنظيم مثل هاجي إيمان، وأبو علاء العفاري، وأبو علي الانباري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان