إعلان

الطيران الفرنسي يُجري تحقيقاته مع طاقَم مطار شارل ديجول

08:25 م الجمعة 20 مايو 2016

الطيران الفرنسي يُجري تحقيقاته مع طاقَم مطار شارل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

بدأ مُحقّقو الطيران الفرنسي، تحقيقاتهم باستجواب الطاقم الأرضي بمطار شارل ديجول، ممن كانوا على صلة مباشرة أو غير مباشرة برحلة مصر للطيران رقم 804، التي أقلعت مساء الأربعاء من باريس وسقطت في مياه البحر المتوسط، وفقًا لمسؤول قضائي فرنسي.

ولم يدل المسؤول القضائي، الذي رفض الكشف عن اسمه لأنه غير مُخوّل التحدّث إبّان هذه المرحلة من التحقيقات، عن أي معلومات حول نتائج الاستجواب الأوليّة.

وحسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، فإن الطاقم الأرضي للمطار يضم كل من يعمل على متن الطائرة أو يتعامل مع البضائع التي تُحمّل بها، بما في ذلك عُمّال نقل الحقائب، عُمّال الصيانة، حراس الأمن، ويحمل كل منهم "شارات حمراء" تمنحهم صلاحية الوصول إلى المناطق المحظورة بالمطار.

تُمنح تلك الشارات من جانب السلطات المحلية وليس المطار، وتستمر صلاحيّتها لمدة 3 سنوات، وقد شهد العام الماضي سحب العشرات من الشارات الحمراء بسبب ظاهرة "التطرّف".

ووفقًا للمسؤول القضائي الفرنسي، فإن المُحقّقين يفحصون أيضًا قائمة رُكّاب الطائرة المنكوبة، وطاقمها، للبحث عن تسجيلات إجرامية أو ذات صلة بقوائم مُراقبة الإرهاب.

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قد اختفت فجر أمس الخميس، وفقدت اتصالها مع أجهزة الرادار، أثناء رحلتها المُتجهة من باريس إلى القاهرة.

حملت الطائرة المصرية المنكوبة على متنها 56 راكبّا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، حسبما ذكرت الشركة.

فيما تمكّنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة، صباح اليوم الجمعة، من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، إضافة إلى أجزاء من حُطام الطائرة فى المنطقة شمال الأسكندرية، على مسافة 290 كيلومترًا، ولاتزال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يُعثر عليه جارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان