إعلان

سلاح جديد للسيطرة على الطائرات بدون طيار بموجات الراديو

11:51 م الإثنين 02 مايو 2016

سلاح جديد للسيطرة على الطائرات بدون طيار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال موقع "ديفينس تكنولوجي" الأمريكي إن أنظمة السيطرة على الطائرات بدون طيار أصبحت أحد أسلحة الحرب التكنلوجية الجديدة التي يعكف الخبراء على تطويرها، مشيرًا إلى أن سلاح كتف جديد يشبه البندقية ويعمل بموجات الراديو سيكون وسيلة محاربة تلك الطائرات.

ولفت الموقع إلى أن تكنولوجيا السلاح الجديد تعتمد على التشويش على الطائرات بدون طيار عن طريق الموجات التي يصدرها في نطاق يسمح بقطع الاتصال بين الطائرة ومراكز قيادتها بصورة تسمح بالسيطرة عليها وإعادة توجيهها وفقًا للقيادة الجديدة.

وكانت وزارة الداخلية الأمريكية قد طالبت بتفعيل تلك التكنولوجيا للسيطرة على الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم داخل المدن، في حين يعمل الجيش الأمريكي على تطويرها على نطاق واسع لمواجهة أي تهديدات عسكرية يستخدم فيها مجموعات من الطائرات بدون طيار في تنفيذ هجمات مباغتة.

وأوضح الموقع أن الطائرات بدون طيار أصبحت وسيلة ردع في الحروب الحديثة وأداة متميزة في جمع المعلومات الاستخباراتية وعمليات الاستطلاع، حيث تسعى الولايات المتحدة لاستخدامها على نطاق واسع في الحروب المستقبلية.

ونوه الموقع إلى أن الانتشار الواسع للطائرات بدون طيار أدى انطلاق الأبحاث بصورة مكثفة لاختراع وتطوير وسائل مواجهتها والتي تعتمد بصورة جوهرية على قطع الاتصال بينها وبين مراكز قيادتها.

فيديو قد يعجبك: