إعلان

نيويورك تايمز: الطائرة المصرية انعطفت يمينا ويسارا ثم هوت

07:05 م الخميس 19 مايو 2016

نيويورك تايمز: الطائرة المصرية انعطفت يمينا ويسارا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الطائرة المصرية المنكوبة، والتي غادرت مطار شارل ديجول متجهة إلى القاهرة كانت تسير بشكل معتاد وفي الطريق الصحيح إلى أن دخلت في المجال الجوي المصري؛ حيث انعطفت 90 درجة إلى اليسار ثم 360 درجة الى اليمين، ثم هوت من ارتفاع 37 ألف قدم إلى 15 ألف وبعد ذلك اختفت من على الرادار.

وبين خبراء سلامة الطيران بحسب الصحيفة، أن هذه الحركات التي بدرت من الطيار "لا تبدو عادية" - على حد تعبيرهم، وقد تكون بسبب حالة من الطوارئ كانت على متن الطائرة.

وبدأت عمليات البحث عن الطائرة المفقودة منذ صباح اليوم بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية وكريت الفرنسية وتقول السلطات اليونانية إنها وحدت شبه حطام بالقرب من المياه الإقليمية المصرية.

واختفت طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" من على شاشات الرادار، أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، بحسب ما أعلنته الشركة على صفحتها على فيسبوك.

وفي وقت لاحق قال فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي، إن السلطات المصرية أبلغته بأن الطائرة تحطمت فوق البحر المتوسط.

وأعلن الجيش اليوناني أنه تم العثور على حطام تعتقد أنه تابع للطائرة المصرية قرب جزيرة كريت، وفقا لما جاء على التلفزيون المصري.

وكان على متن الطائرة 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب ما ذكرته الشركة.

وقالت شركة مصر للطيران إنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة في الساعة 04:26 فجرا بالتوقيت المحلي، وذلك عن طريق القوات المسلحة. بيد أن الجيش نفى لاحقا ان يكون قد تسلم أي رسالة من هذا النوع في تصريح نشره على موقع الناطق العسكري في فيسبوك.

وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وقال مصدر مسؤول بمصر للطيران إن الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز "آيرباص A320" على ارتفاع 37.000 قدم (11,300 متر)، بحسب مصر للطيران.

فيديو قد يعجبك: