إعلان

"سنودن جديد" يسرق وثائق وكالة الأمن القومي الأمريكي

10:04 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

وكالة الأمن القومي الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" ألقى القبض على متعاقد مع وكالة الأمن القومي الأمريكي لقيامه بسرقة أسرار خاصة بالوكالة، مشيرة إلى أنه يخضع للتحقيق للتأكد من إمكانية قيامه بكشف تلك الأسرار لجهات أجنبية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى أنه من المحتمل أن يكون الشخص الذي تم القبض عليه قام بكشف أكواد خاصة بأجهزة الكمبيوتر داخل الوكالة بصورة يمكن استخدامها في تنفيذ عمليات قرصنة لاختراق تلك الأجهزة من الخارج.

وألمحت الصحيفة إلى أنها المرة الثانية التي يتم فيها عملية سرقة لمعلومات سرية وأكواد خاصة بالوكالة خلال 3 سنوات، مشيرة إلى أن إدوارد سنودن، المتعاقد السابق بالوكالة، تمكن عام 2013 من الحصول على معلومات عالية السرية تم تسريبها في وقت لاحق لوسائل الإعلام وتسببت في كشف تفاصيل مراقبة المواطنين في الولايات المتحدة وخارجها.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتعاقد الذي تم القبض عليه يدعى هارولد تي مارتين، 51 عامًا، مشيرة إلى أن عملية القبض عليه تمت في أغسطس الماضي وأنه تم العثور على قدر كبير من الوثائق السرية والبيانات على أجهزة إليكترونية داخل منزله وفي سيارته الخاصة، وفقًا لما كشفت عنه تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

فيديو قد يعجبك: