إعلان

عبارة من طالبة منعت ارتداء التنورات القصيرة في مدارس بريطانيا

10:11 م السبت 16 مايو 2015

عبارة من طالبة منعت ارتداء التنورات القصيرة في مدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

"لا تنظر إلى أقدامي".. عبارة وجهتها طالبة بريطانية إلى مدرسها فكانت النتيجة.. حظر ارتداء التنورات في المدرسة بأكملها لأنها تجعل المدرسين الرجال في وضع وصفته صحيفة الجارديان بأنه "غير مريح".

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن إحدى المدارس في شمال شرق بريطانيا أصدرت قرار بحظر الملابس القصيرة بعد حادثة أغضبت بعض المدرسين عندما أخبرته إحداهن بألا ينظر إليها، وهو ما قابله المدرسين بالرد " ملابسكم قصيرة جدا".

ونوهت الصحيفة إلى أن بعض الطالبات يتم وضعهن في غرف معزولة ليتعلمن قواعد اللبس المدرسي، مشيرة إلى قول كبيرة المدرسين، سارة باشلي، إن الطالبات تخطين الحدود بالملابس وأن ملابسهن ضيقة بصورة غير مناسبة.

لكن أولياء أمور الطالبات أنتابهم الغضب خاصة أن المدرسة اشترطت شراء الزي الجديد الأكثر احتشاما من محلات بعينها حتى يكون أقل إظهارا لملامح الجسد، معتبرين أنهم سيدفعون تكلفة الزي المدرسي مرتين، لكنهم طالبوا المدرسة بتطبيق نفس القواعد على المدرسات النساء اللاتي يظهرن في ملابس قصيرة ولا تتطابق مع الشروط التي تم فرضها على الفتيات.

وعلق والد أحد الفتيات قائلا " عندما تدخل المدرسات بلابسهن الضيقة أو القصيرة يجب أن يعاقبن أيضا حتى لا يكون هناك تفرقة، في حين قالت والدة طالبة أن ابنتها ترتدي تنورة طويلة ولا يجب أن تتحمل مشكلة بسبب أن بعض الطالبات يرتدين ملابس قصيرة، مشيرة إلى أن الزي الجديد سيفرض عليهن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان