إعلان

الطيران السعودي يسقط أسلحة للمقاومة الجنوبية

02:31 م الجمعة 03 أبريل 2015

سلاح الجو السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن -(د ب أ):

نفذ سلاح الجو السعودي، صباح اليوم الجمعة، عملية امداد بالسلاح ناجحة واستهدفت تزويد عناصر المقاومة الجنوبية بكميات من الأسلحة المتنوعة في عدد من المواقع بعدن.

وقال مصدر عسكري في المقاومة الجنوبية، لم يتم تسميته، لموقع عدن الغد الإخباري الإلكتروني، إن عملية الانزال تمت بنجاح وأن المقاومة تسلمت كل الأسلحة وبينها معدات اتصال متطورة.

كانت القوات التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية انسحبت فجر اليوم الجمعة من عدة مواقع عقب غارات شنتها قوات تحالف عاصفة الحزم.

وقال مصدر مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه في عدن لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات الحوثي انسحبت من عدة مناطق حاولوا السيطرة عليها أمس الخميس موضحاً أن منطقة خور مكسر وكرتير تشهد هدوءا حذرا.

ويأتي ذلك عقب الغارات التي شنتها قوات التحالف على القصر الجمهوري في المعاشيق، ومنطقة العريش، والتواهي، إضافة إلى الغارات التي شُنت على مطار عدن الدولي حسب قوله.

وقال المصادر إن حوالي 68 قتيلا وأكثر من 70 جريحا سقطوا جراء ما شهدته محافظة عدن أمس الخميس، وخصوصاً القصف العشوائي على الأحياء السكنية.

من جهة أخرى، قال مصدر من المقاومة الشعبية لـ(د.ب.أ)، إنهم في أتم الجاهزية والاستعداد لصد أي تقدم من قبل قوات الحوثيين، وأن المقاومة سيطرت على معظم المناطق التي حاول الحوثيون السيطرة عليها أمس الخميس.

وأشار المصدر إلى أن قوات التحالف ساعدتهم بشكل كبير في ردع تلك القوات، "التي استخدمت القذائف والدبابات للتقدم إلى عدن ودمرت العديد من منازل المواطنين".

وشهدت محافظة عدن اشتباكات عنيفة خلال اليومين الماضيين ما بين قوات الحوثيين، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

ياتي ذلك بعد مرور تسعة أيام على إعلان السعودية عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن بناء على طلب الرئيس هادي للقضاء على الانقلاب الحوثي الذي سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

وتشارك في العملية بقيادة السعودية دول خليجية هي الإمارات والبحرين والكويت وقطر إضافة إلى مصر والسودان والأردن والمغرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان