إعلان

صحيفة روسية: تفريغ بيانات أحد الصندوقين الأسودين لم يحدد أسباب تحطم الطائرة

01:23 م السبت 07 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إن تفريغ بيانات أحد الصندوقين الأسودين لطائرة A321 الروسية التي تحطمت في سيناء لم يسمح بتحديد أسباب الكارثة، بحسب موقع روسيا اليوم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن "تفريغ بيانات الصندوق الأسود الخاص بالبيانات الفنية لـ Airbus A321 التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" والتي تحطمت في شبه جزيرة سيناء لم يساعد على تحديد سبب الكارثة الجوية الأكبر في تاريخ روسيا من حيث عدد الضحايا".

وأوضحت الصحيفة يوم الجمعة، أن بيانات الصندوق الأسود أشارت إلى أن أجهزة الطائرة كافة عملت بشكل طبيعي طوال رحلتها التي استمرت أكثر من 20 دقيقة، إلا أنه وقع بعد ذلك حادث ما أدى إلى وقف تسجيل كل بارامترات عمل أجهزة الطائرة دون استثناء في لحظة واحدة.

وتقول الصحيفة إن خبراء يرون أنه كان من الممكن أن يحدث ذلك بسبب انخفاض الضغط داخل الطائرة بشكل مفاجئ، ما أدى إلى انفصال ذيل الطائرة حيث كان يوجد الصندوق الأسود الذي يسجل بارامترات عمل أجهزة الطائرة.

وكان رئيس الوكالة الروسية للطيران المدني ألكسندر نيرادكو قد ذكر في وقت سابق أن الخبراء تمكنوا من تفريغ بيانات الصندوق الأسود الأول، وأنهم سيقومون في القريب العاجل بتفريغ بيانات الصندوق الثاني الذي يسجل محادثات الطيارين، رغم إلحاق بعض الأضرار بغلاف الصندوق الثاني أثناء الكارثة.

يذكر تحطم طائرة A321 التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" الروسية التي كانت تقوم برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ السبت الماضي أدى إلى مقتل 224 شخصا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان