إعلان

بالصور - ديلي ميل تسلط الضوء على الأخوة الثلاثة المشتبه بتورطهم في هجمات باريس

01:41 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:
سلطت صحيفة الديلي ميل الضوء على مرتكبي هجمات العاصمة الفرنسية باريس، ليلة، الجمعة الماضية، مما أدى إلى مقتل 132 شخصا واصابة 352، وفقا لآخر الإحصائيات.

تقول الصحيفة إن أهم المتورطين في التفجيرات الستة ثلاثة أخوة.

الأخ الأكبر وهو عبد السلام صالح مشتبه في تأجيره السيارة طراز بولو سوداء وجدت بالقرب من قاعة باتاكلان التي قتل فيها 89 شخصا من ضحايا الهجمات الذي وصل عددهم إلى 129 قتيلا.

أما الثاني فهو إبراهيم صالح ذكرت اسمه صحيفة واشنطن بوست باعتباره المشتبه به الثاني في هجمات باريس، نقلا عن مصدر بارز بأحد أجهزة الاستخبارات الأوربية، ويعتقد أنه واحد من الانتحاريين.

والأخير هو محمد صالح يعتقد أنه من بين 7 أشخاص تم ضبطهم، السبت، في مقاطعة مولينبيك في بروكسل ببلجيكا.

وأشارت الصحيفة إلى بلال حدفي 20 عاما والذي قضى فترة في صفوف داعش بسوريا قبل أن يعود مرة أخرى لأوروبا ويفجر نفسه بحزام ناسف، في مسرح باتاكلان بجوار إسماعيل عمر مصطفي.

واحمد المحمد الذي دخل باريس عبر قبرص بصفته لاجئ، تم انقاذه من على مركب كاد ان يغرق به قبالة شواطئ قبرص.

وقالت الصحيفة إن حدفي من بلدة نيدر-أوفر-هيمبيك البلجيكية سافر مطلع هذا العام إلى سوريا بعد أن تطرف على ايدي إمام بلجيكي، بحسب موقع إخباري بلجيكي.

وأشارت إلى أنه كان صديقا على فيسبوك لجهادي سوري من مولينبيك يدعى أبو إسلام، الذي نشر مؤخرا صور جثث مقطوعة الرأس على موقع التواصل الاجتماعي.

وكتب بلال على فيسبوك في يوليو يقول: "إلى كل أخوتي الذين يقيمون في بلاد الكفار. الخنازير يهددون شعبنا في كل مكان. أنتم تعيشون في مجتمع الخنازير. لن تشعروا بالأمان حتى في أحلامكم".

ويعتقد أن هجمات باريس خطط إرهابيون تواصلوا مع بعضهم البعض تحت عيون الأمن مستخدمين لعبة "بلاي ستيشن 4"، لها في بلجيكا.

كما يعتقد أن العصابة، الت يعتقد أنها تضم امرأة ورجلين دخلوا أوروبا على أنهم لاجئين سوريين، سافرت إلى باريس في سيارات مستأجرة من مولينبيك.

واعتقل سبعة أشخاص في غضون 24 ساعة للاشتباه في أن لهم صلات بهجمات باريس، بينهم خمسة من مولينبيك. وكانت هناك مداهمات في البلدة ثاني يوم الهجمات.

وكان محمد عبد السلام أول المعتقلين على ما يبدو وجرى ذلك في الخامسة صباح السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان