إعلان

''التيلجراف'': الطائرات النفاثة البريطانية تستعد لضرب ''داعش''

10:49 ص السبت 27 سبتمبر 2014

استعداد طائرات تورنادو البريطانية لشن ضربات جوية ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

سلطت صحيفة ''التيلجراف'' البريطانية الضوء على استعداد طائرات تورنادو البريطانية لشن ضربات جوية على مسلحي تنظيم ''داعش'' الإرهابي في شمال العراق، وذلك بعد موافقة أعضاء البرلمان البريطاني في ثالث صراع تشارك فيه البلاد خلال 25 عاما.

وأشارت الصحيفة - في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - إلى استعداد 6 طائرات لتشكيل رأس حربة كمساهمة من المملكة المتحدة في الجهود الدولية لتدمير تنظيم ''داعش''.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ''إن بريطانيا كانت تتشاور مع حلفائها لتحديد الأهداف، متوقعا مقاومة ضئيلة من الأعداء على الأرض، مشيرا إلى أن الطائرات وطواقمها من سلاح الجو الملكي في نورفولك ومارهام أمضت 6 أسابيع تقوم ببعثات استطلاع فوق شمال العراق، وهي الآن قد استعدت لشن ضربة باستخدام قنابل ''بافواي - 4'' الموجهة وصواريخ بريمستون''.

وصرحت مصادر عسكرية بريطانية بأن قادة الدفاع البريطانيين كانوا يدرسون إطلاق صواريخ من طراز كروز ''توماهوك'' من غواصة بحرية ملكية في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات البريطانية ستنضم إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يقوم بقصف مقاتلي ''داعش'' في سوريا والعراق لأيام، في محاولة لإضعاف قبضة التنظيم على شمال العراق كي تتمكن القوات الكردية والعراقية من صد المتطرفين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان