إعلان

إسرائيل تطور القبة الحديدية الإلكترونية لمكافحة القرصنة

11:03 ص الجمعة 12 سبتمبر 2014

إسرائيل تطور القبة الحديدية الإلكترونية


تل أبيب - (د ب أ):

ذكر تقرير اخباري ان داني جولد، الذي بدأ وقاد مشروع القبة الحديدية المضادة للصواريخ ابان رئاسته لقسم الابحاث والتطوير في الجيش الاسرائيلي والميجور جنرال احتياط اسحاق بن اسرائيل رئيس المكتب القومي الالكتروني يطوران نظاما سوف يكون قادرا على استهداف ومهاجمة القراصنة .

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الجمعة ان المشروع الذي يطلق عليه القبة الحديدية الالكترونية و الذي من المتوقع ان يتكلف مئات الملايين من الشيكلات سوف تموله وزارة الدفاع الاسرائيلية . (الدولار يساوي 75ر3شيكل).

ويعكف حاليا جولد ، الذي يتولى حاليا منصب رئيس اللجنة الالكترونية القومية في المجلس القومي للأبحاث والتطوير، على إعداد المشروع بالاشتراك مع مكتب الالكتروني القومي .

وأضافت الصحيفة أن من المتوقع تطبيق المشروع في غضون السنوات الثلاث المقبلة.. وسوف يعمل المشروع على أربع مستويات رئيسية وهى تحديد التهديدات والحماية منها والتعامل معها داخل الشبكة الالكترونية واخيرا شن هجوم مضاد ضد القراصنة.

يذكر أن إسرائيل تعرضت خلال حربها ضد غزة في عملية الجرف الصامد التي شنتها في السابع من شهر يوليو الماضي لهجمات الكترونية شملت مواقع رسمية كما تعرضت في عام 2013 لهجمات الكترونية شملت مكتب رئيس الوزراء ووزارتي الدفاع والتعليم ومكتب الاحصاءات المركزي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: