إعلان

الإيبولا ينضم لأخطر الأمراض التي انتشرت في الأرض

01:09 م الأحد 10 أغسطس 2014

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وباء إيبولا الأخطر والأكبر في الأربعة عقود الماضية، اذ تسبب هذا المرض بوفاة الف شخص في افريقيا للان.

لكن إيبولا لم يكن أول ولا اخر الاوبئة التي تنتشر في العالم وتأخذ معها الالاف من البشر وتتسبب في خوف وهلع لأنها قاتلة وعابرة للحدود وسريعة الانتشار.

فقد عرف العالم في المئة عام الماضية عدد من الأوبئة.

عام 2009 عرف العالم انفلونزا اتش1ان1 المسمى بـ '' انفلونزا الخنازير''، ظهر هذا الوباء في المكسيك في مارس 2009 وتبين بعد العمل عليه في المعامل ان الفيروس اقل فتكا وخطرا من ما كان متوقع وقد اعدت لقاحات في غضون بضعة اشهر.

وقتل هذا المرض 18500 وفاة في العالم بحسب منظمة الصحة العالمية.

وعام 2003انتشر ما يعرف بـ ''انفلونزا الطيور'' اتش5ان1 و تسببت هذا المرض بموجة هلع في العالم، الذي ظهر في البداية في مزارع دجاج في هونغ كونغ قبل انتقاله الى البشر.

وحصد هذا المرض 400 وفاة في العالم بحسب احصاء أعدته منظمة الصحة العالمية.

عام 2002 ظهر وباء الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد ظهر وباء الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد (سارس) والمعروف علميا بالمتلازمة التنفسية الحادّة الوخيمة في اقليم غوانغدونغ في جنوب الصين ، وقد اصاب اكثر من ثمانية الالاف شخص وقتل اكثر من ثمانمئة شخص في العالم وقد اثار هذا الفيروس كغيره موجة ذعر عالمية.

ويبقى الايدز الذي عرف عام 1981الاكثر فتكا على الاطلاق. وبحسب برنامج الأمم المتحدة المشترك لفيروس نقص المناعة البشرية /الايدز فقد اصيب حوالي 78 مليون شخص بهذا الفيروس منذ 1981 في العالم، توفي منهم 39 مليون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان