إعلان

بالصور- انهيار أرضي ببلدة أفغانية وتدخل بريطاني

06:33 م الأحد 04 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
أوضحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن منظمات الإغاثة البريطانية شاركت خلال الأيام الماضية في عملية البحث والتنقيب عن الناجين المفقودين، بعد الانهيارات الأرضية التي أصابت بلدة أفغانية.

وطبقا لتقارير حكومية، فإن الانهيار تسبب في تدمير حوالي 300 منزل، ووفاة حوالي 2100 شخص.

ذكرت الصحيفة أن فريق من وزارة التنمية الدولية البريطانية انضم إلى أخر الأمم المتحدة، والهلال الأحمر لإيجاد الناجين بصورة أسرع، بعد اصابة في منطقة ''أرغو'' الجبلية، بولاية ''بادخشان'' بانهيارات أرضية وسيول من الطين والتراب، يوم الجمعة الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانهيارات الأرضية عقبتها أمطارغزيرة لمدة أيام، وتركت أكثر من 4000 شخص يبحثون عن مأوى وطعام، مما دفع وزارة التنمية الدولية البريطانية بالعمل على توفير خيام ومياه نظيفة وإمدادات طبية.

كما أشاد وزير التنمية الدولية جاستين جرينينج بالدور الذي تلعبه فرق الإنقاذ في تلك الظروف الصعبة، وقال ''من الواضح إن الكارثة الطبيعية تسببت في خسارة كبيرة في الأرواح، وهناك الكثير من الناس يحتاجون الإغاثة سريعة''.

وأشارت الصحيفة إلى تقديم المملكة المتحدة لحوالي 10 مليون جنيه استرليني لصندوق الأمم المتحدة، لشراء اللوازم ومعدات الطوارئ بعد وقوع الكوارث الطبيعية.

وبحسب ما قاله شهود عيان، فإن الانهيار الأرضي حدث على مرحلتين، الأولى كانت عبارة عن انهيار أرضي بسيط تسبب في دفن عدد قليل من المنازل، وعندما حاول الناس مساعدة الضحايا، ضربهم انهيار قوي ما تسبب في دفن عدد أكبر من البيوت والمواطنين.

وأبدى نائب مدير هيئة إدارة الكوارث الطبيعية في أفغانستان أسفه عما حدث، مشيرا إلى صعوبة عمليات البحث في ظل الظروف الجوية المتقلبة، كما أعرب عن خوفه إزاء عدم تمكن فرق الإنقاذ من العثور على جثامين الضحايا.

وبجانب الصراعات والمشاكل الداخلية التي تواجهها أفغانستان، توقعت الصحيفة أن تخضع البلاد لكوارث متكررة من هذا النوع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان