إعلان

الجربا يطلب الحصول على الصواريخ لمواجهة الطيارات السورية النظامية

01:02 م الأحد 18 مايو 2014

أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم الأحد، إن المعارضة السورية المعتدلة، تطالب بالحصول على جميع أنواع الأسلحة، للتمكن من مواجهة الجيش النظامي.

وأوضح الجربا الذي يزور باريس حاليًا، في حديث لصحيفة "لوجورنال دو ديمانش" الأسبوعية الفرنسية، أن الجيش السوري الحر لا يمتلك الوسائل الكافية للقتال على الارض.. مشيرا الى أن المعارضة المعتدلة تطالب بالتالي بالحصول على كافة أنواع الأسلحة " كما وكيفا".

وأضاف رئيس الائتلاف أن تلك الاسلحة تشمل مضادات الدبابات " وحصلنا على بعض منها ولكنها غير كافية" ، وأيضا نطالب بصواريخ أرض - جو وهى ضرورية لمواجهة سلاح الجو السوري النظامي.

واتهم الجربا النظام السوري بانه يقوم وبشكل يومي بشن هجمات مستخدما - على حد قوله - " الاسلحة الكيميائية والانواع الاخرى من اسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا ".

وعما اذا كان يتفهم الحجج التي يرددها الغرب لاسيما البلدان الاوروبية والولايات المتحدة منذ بداية الصراع السوري عن انهم يخشون من تسليم صواريخ للمعارضة السورية خوفا من أن تقع في يد الاعداء.. رد رئيس الائتلاف السوري المعارض بالإيجاب ولكنه أشار الى امكانية ضمان عدم حدوث ذلك.

وأوضح الجربا أن الائتلاف حاول من قبل أن يطمئن " الحلفاء" في هذا الشأن حيث قام باطلاعهم على وسائل نقل واستخدام وتخزين هذا النوع من الاسلحة.. مؤكدا أن اعضاء الجيش السوري الحر يتمتعون بالكفاءة وغالبيتهم من الجيش النظامي السوري.

واعتبر رئيس الائتلاف السوري المعارض انه يتعين على "حلفائنا" أن يقوموا بتوصيل رسالة واحدة فقط الى ( الرئيس السوري) بشار الأسد " وهى الرسالة التي يفهمهما والمتمثلة في التهديد بالقوة" من خلال تقديم الاسلحة للمعارضة المعتدلة.. موضحا أنه من خلال ذلك فان " الحلفاء" سيسمحون للائتلاف والمعارضة بالعودة المحتملة لطاولة المفاوضات من اجل مناقشة رحيل بشار الأسد عن الحكم.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند بعد غد الثلاثاء بقصر الاليزيه بباريس يستقبل رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض ، وذلك بحضور وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان