إعلان

التيليجراف: أوباما يمثل خيبة أمل للناتو

03:51 م الأربعاء 26 مارس 2014

أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة التليجراف البريطانية أن استيلاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على شبه جزيرة القرم بدون بذل أي جهد أو عناء، يعد جرس انذار لحلف شمال الاطلسي أو "الناتو".

وطالبت الصحيفة دول حلف شمال الأطلسي بضرورة اتخاذ خطوة سريعة لمنع بوتين الذي وصفته الصحيفة برجل روسيا المفتول العضلات، بأي انتهاك أخر، أو الاستيلاء على جزء جديد من أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن بوتين يعاني من جنون العظمة، ويشعر بأن القدر اختاره ليعيد بناء دول الاتحاد السوفيتي، لذلك على الناتو سرعة التصرف حتى إذا كان ذلك يعني فرض العقوبات على الدولة المجاورة لموسكو.

ولفتت الصحيفة إلى أن منع الرئيس الروسي من القيام بالمزيد من عمليات الاستيلاء والتوغل غير كافية، بل يجب أن يتأكد من وجود رد فعل قاسي وعنيف جدا مقابل أي انتهاك يقوم به.

وهذا هو الدور الذي يجب أن يلعبه الناتو والذي يتمثل في حماية الدول الأعضاء، ودول العالم من الهجمات الخارجية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قلة اهتمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالمشاكل التي تواجه الحلف، مثلت خيبة أمل كبيرة للدول الأعضاء، الذين استطاعوا الحفاظ على السلام بينهم وفي العالم من خلال الحلف منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وأعربت الصحيفة عن استيائها من الدور الذي قام به الحلف في أزمات كبيرة مثل ليبا وسوريا، فبدل من السير على برنامج فعال ومؤثر للخروج من الأزمة، حاول الحلف ايجاد تبريرات لعدم قيامه بأي شيء.

وافترضت أن فشل الناتو في التعامل السريع مع بوتين ومع تحركاته العسكرية العنيفة والوحشية، سيؤدي إلى الكثير من المشاكل، ويدفع الدول الأعضاء إلى الجلوس مع موسكو للتفاوض السلمي وايجاد حلول لاستقرار المنطقة.

فيديو قد يعجبك: