إعلان

صحيفة: شباب الثورة الأوكراني مستعد لحمل السلاح

12:54 م الإثنين 03 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لو موند" الفرنسية في تقرير أعدته بخصوص الأزمة الاوكرانية، إن الشباب غاضبون من الحكومة الى درجة أنهم مستعدون لحمل السلاح لمواجهة السلطات.

وأضافت على لسان "دانيال" 73 عاما، كان يعمل حتى وقت قريب كرجل أعمال، وها هو الآن مستعد لحمل السلاح ضد الحكومة" نحن مليون متظاهر أو أكثر، يجب على الحكومة أن تستمع لنا ولمطالبنا"، ويكمل: " نعيش في ظل نظام فاسد، ورئيسه رأس الشر، نريد أن نغير النظام"، ويشير الى رغبته بتحسين التعليم والصحة والاقتصاد.

ويكمل دانيال "اننا نقف الان ضد الدكتاتورية"، ويشير" اقتنع الثوار بضرورة القتال ليس فقط بقنابل المولوتوف وانما بحمل السلاح لنحرر انفسنا".

وتلفت "لو موند" ان دانيال يمثل جزءا من الطرف الذي يعد الاكثر تطرفا في مجموعات الاحتجاج الاكرانية، وتذكر الصحيفة بأن الاحتجاجات في اكرانيا بدأت سلمية بعد التوقيع على اتفاق مع روسيا ورفض الشراكة الأوروبية من قبل الرئيس الاوكراني، ومنذ ذلك الوقت أصبح الصراع يزداد عنفا وشدة.

وتوضح الصحيفة أن هؤلاء المحتجين ليس لديهم ما يخسرونه، لأن الحكومة عملت ما تستطيع عمله من خلال ضرب المحتجين وتعذيب المعارضين والسجن وغير ذلك، إلا أنها لن تقضي على الأصوات التي تحتج بشدة وتؤمن بالتغيير وتسعى له على كل السبل.

وتنهي الصحيفة على لسان المحتج الاوكراني "دانيال " بان العنف لا يولد الا العنف، وان لم تستجب الحكومة كما يجب فستتحول اوكرانيا الى يوغسلافيا ثانية".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان