إعلان

واشنطن بوست: قلق في إسرائيل من اندلاع حرب دينية بين اليهود والفلسطينيين

02:37 م الخميس 20 نوفمبر 2014

مخاوف من ندلاع حرب دينية بين اليهود والفلسطينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن المخاوف تتصاعد في إسرائيل، من تحول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، من الصراع التقليدي حول الوطن، والأرض، إلى معارك وحروب بين المسلمين واليهود.

وأشارت الصحيفة لقلق القادة المسلمين، والمسيحيين واليهود في فلسطين وإسرائيل، من اندلاع حرب دينية شرسة هناك، بعد قيام فلسطينيين، بقتل همسة إسرائيليين من بينهم حاخام إسرائيلي أمريكي بارز في القدس.

وأعرب عوديد فينر، يهودي إسرائيلي في مجلس المؤسسات الدينية في الأراضي المقدسة، عن قلقه الشديد، إزاء الوضع هناك، مؤكدا على خوف الجميع من اندلاع حرب دينية، لأن المتطرفين من الجانبين سيحاولون قتل أكبر عدد من الجانب الآخر.

أوضحت الصحيفة أن الاشتباكات والمعارك تملأ القدس منذ أسابيع، بسبب النزاع بين عدد من الفلسطينيين واليهود على موقع ديني مهم في القدس، يعرفه الفلسطينيين بالحرم القدسي الشريف، ويعرفه اليهود بهيكل سليمان.

وقالت الصحيفة إنه خلال الانتفاضتين الأولى والثاني، والثورات التي يقوم بها الفلسطينيين في إسرائيل، تكون لأهداف سياسية، ويقوم بها قادة سياسيين، إلا أن ما يحدث هذه الفترة هي مشاكل دينية فقط، يقوم بها عدد من المجاهدين الفلسطينيين، والذين تطلق عليهم الحكومة الإسرائيلية اسم "الإرهابيين"، من أجل حماية المسجد الأقصى.

وفي محاولة لتهدئة الأوضاع، اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدد من قادة الدين في إسرائيل، وقادة من الدروز، والأحمدية، والمجتمعات الشركسية، والمسيحية، ومجموعة من الشيوخ الإسلاميين، من أجل البحث عن أفضل طرق لتقليل العنف.

وتوقع الإمام موسى عدي، أن يسوء الوضع عما هو حاليا، وأن تزداد وتيرة العنف والمشاكل، مؤكدا على أن المعركة التي تقع هذه الفترة، لم تحدث منذ سنوات كثيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان