إعلان

صحف: جهاديو سوريا يستخدمون حدود الدول المجاورة لمحاربة الأسد

01:06 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي :

أشارت صحيفة "حرييت" التركية إلى أن أعضاء الجماعات الجهادية الإسلامية تستخدم الأراضي التركية للوصول إلى سوريا من أجل المشاركة في الحرب ضد نظام بشار الأسد، مما يمثل خطرا كبيرا على تركيا.

وقال نائب وزير الشئون الخارجية "أومير أونهون" أن السلطات التركية تمنع دخول الجهاديين السوريين إلى الأراضي التركية، إلا أن تركيا يصلها يوميا أكثر من 35 مليون سائح ولا يمكن رصد كل الداخلين إلى البلد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة التركية تدعم اتفاقية جينيف التي تهتم بالشأن السوري، ولكنها ترى أنه يجب أن تنتهى الاتفاقية على نصوص واضحة وليست غامضة.

وأكدت الصحيفة على أن الحكومة التركية ترى أن السلطة يجب أن تنتقل من الأسد إلى حكومة مؤقتة تتمتع بقوى وصلاحيات كاملة.

ومن ناحية أخرى فإن "أندرو داف" النائب البريطاني في البرلمان الأوروبي أعرب عن شك المملكة المتحدة في تركيا، حول مساعدة تركيا للمسلمين السنة ضد الشيعة في سوريا لتوصلهم إلى الحكم بعد تنحى الأسد.

من ناحية اخرى، لفتت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن الجهادين السورين والعراقيين يحاولون الآن تقوية وتوسيع دولتهم التي تخلق من سوريا والعراق دولة واحدة تقوم على مبادئ الشريعة الإسلامية، وتقوم هذه الدولة باستخدام قواتها في محاربة النظام السوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجاهدين يستخدمون صحراء العراق في محافظة الأنبار والتي يسيطر على 40% منها تنظيم القاعدة والتي لديها خدود طويلة سهلة الاختراق مع سوريا من أجل الوصول إل سوريا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان