إعلان

عنايتها بقدميها تسببت في فصل الأظافر عن الأصابع

04:48 م السبت 07 يوليو 2018

أسماك الطبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

قصدت فتاة أمريكية الطبيبة حينما اكتشفت أن أظافر قدميها بدأت تنفصل عن أصابعها، وهناك كانت المفاجأة حين أخبرتها الطبيبة بأن السبب هو عنايتها بقدميها بواسطة السمك وهو ما أجرته منذ أشهر مضت، حسبما أفادت موقع سي بي إس نيوز.

يتضمن هذا الإجراء نقع القدم في مياه مليئة بأسماك الطبيب، وهو نوع من القوارض يعيش في بيئة طبيعية تأكل العوالق، ويمكن أن يأكلون جلد الإنسان إذا لم تتوافر نباتات حولهم.

انتشر هذا النوع من العناية بالقدم في الآونة الأخيرة، حسبما أشارت طبيبة الأمراض الجلدية، شاري ليبنر، حيث يزعم الكثير بأنه يساعد على الحصول على ملمس ناعم ورائحة منعشة إلى جانب علاج الصدفية والإكزيما.

وعلى الرغم من ذلك، هناك بعض الدراسات التي تؤكد صحة هذه المزاعم من حيث معالجته مرض الصدفية، وهو ما تم من قبل ولكن في جامعة الطب في النمسا تحت اشراف الأطباء وليس مركز تجميل.

ذهبت الفتاة وهي في العشرينيات من عمرها إلى ليبنر بعدما لاحظت تشوهات في أظافرها بعد مرور سته أشهر من ذهابها إلى مركز العناية وتعرض قدميها إلى هذه الأسماك.

أوضحت ليبنر أن الفتاة أصيبت بمرض في أظافرها تسبب في انفصال الأظافر عن أصابعها.

كما أوضحت في تقرير لها أن هناك مخاطر أخرى مرتبطة بهذا النوع من تنظيف الأظافر، ومن بينها عدم ضمان التعقيم أو النظافة لاستخدام هذه الأسماك عدة مرات بين الزبائن، وهو ما يتسبب في نقل العدوى.

وتحظر الولايات المتحدة حاليا ممارسة هذا الإجراء في أكثر من عشرة ولايات لأسباب عديدة تضمنت القسوة ضد هذه الأسماك، إذ أنها من المفترض أن تتضور جوعا حتى تقوم بهذه المهام وتأكل من الجلد.

ولذا تنصح ليبنر مرضاها بتجنب هذه الممارسات خوفا من الإصابة بأمراض الجلد.

screen-shot-2018-07-05-at-3-10-34-pm

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان