إعلان

انسَ كأس العالم.. وإلا!

د. سامي عبد العزيز

انسَ كأس العالم.. وإلا!

د.سامي عبد العزيز
07:04 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

الكفاح.. التفاني.. أكل النجيلة.. الروح القتالية.. المتعة والإثارة.. الانتظار حتى آخر لحظة لتعرف من سيفوز.. الالتزام الخططي.. إدراك وجود قيادة في الملعب.. الأولوية للجاهز حتى وإن كان صغيراً في السن.. اللياقة البدنية الفائقة حتى وإن كنت قاربت الأربعين.

هذه هي ملامح الصورة التي عشناها مع بطولة كأس العالم التي أجادت قطر تنظيمها وإدارتها وقدمتها ببراعة نالت إعجاب العالم كله وقلبت كل التوقعات.

هذه الصورة لو اعتقدنا أننا سنراها في ملاعبنا، في بطولاتنا من دوري وكأس فمن المؤكد أن الإحباط سيكون رفيقك بالليل والنهار.. هذه الصورة احذر نفسي واحذرك من أن تعقد مقارنة بينها وبين مبارياتنا.. فسيظل الحزن والغم بداخلنا جميعاً.. هذه صناعة الاحتراف ولدينا صناعة الفهلوة "وكيس ليس كله كويس" هؤلاء لاعبون تمت تربيتهم وتدريبهم وتثقيفهم على قيم الاحتراف والالتزام على لعب كرة في ملعب وليس تقسيمة في حارة أو زقاق.. إنهم كتيبة عسكرية، الانضباط أساسها والتعليم والتطور طريقها الى أعلى.

خلاصة القول لنطوِ صفحة كأس العالم المثير المبهج والمحفز.. صفحة لا يمكن تصويرها بطريقة زيوركس وإنما تصنع وتختم بختم الأصول والقواعد والاحتراف الذي يصنع الاختلاف ..

إعلان