إعلان

"عربية النواب": إسرائيل تخشي أي تصعيد عسكري جديد في رفح الفلسطينية

09:17 م الأحد 14 أبريل 2024

أيمن محسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
اعتبر الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، قرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتأجيل شن عملية في رفح؛ كرد فعل علي الهجوم الإيراني، أن أي تصعيد عسكري جديد أصبح محفوف بالمخاطر وقد يؤدي إلي انزلاق قوي إقليمية جديدة في هذا الصراع القائم.

وقال "محسب"، إن قيام جيش الاحتلال بعملية عسكرية شاملة في رفح كان أمرًا محسومًا، حيث وافق نتنياهو، قبل أسبوع، على خطة لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح، وهو الأمر الذي حذرت منه مصر مرارًا وتكرارًا حيث تقع رفح الفلسطينية علي الحدود المصرية، وهي المدينة التي باتت الملاذ الأخير لنحو 1.5 مليون فلسطيني نزحوا من مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأضاف أن إسرائيل كانت تحاول فرض واقعًا أمنيًا واستراتيجيًا وهو ما يمثل تهديد للعلاقات المصرية - الإسرائيلية، مؤكدًا على ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لتجنيب المنطقة من مخاطر السقوط في دائرة العنف والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وثمن البرلماني، الجهود المصرية المبذولة للتصدي لتنفيذ اجتياح مدينة رفح، التي باتت آخر نقطة يلجأ إليها النازحون، والملاصقة للحدود المصرية، والتي قد يؤدي اجتياحها إلي عواقب وخيمة. مطالبا المجتمع الدولي بالتكاتف للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان