إعلان

الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح نهائيًا.. ووقف إطلاق النار بات قريبا

01:09 م الأربعاء 28 فبراير 2024

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، إن مصر حرصت على تخفيف المعاناة على الأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر لم تغلق معبر رفح نهائيًا، لافتا إلى أنه خلال الأيام المقبلة، يمكن أن تصل الوساطة المصرية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار إلى أن مصر مستمرة وستستمر في الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية حتى نصل إلى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.
وتابع السيسي: حرصنا أنا وكل المصريين إننا نخفف على أشقاءنا في قطاع غزة، وده كلام مش أأأأ.. في أوقات الصراع بيبقى فيه كلام كتير بعضه صادق وبعضه مش حقيقي، من أول يوم حريصين إن منفذ رفح يكون سبيل ومسار للمساعدات والغوث، لكن المواضيع مش سهلة زي ما احنا متصورين.
وأكد الرئيس: مش ممكن نقول كلام ونكون بنعمل حاجة تانية، احنا ناس شرفاء وأمناء ومخلصين في وقت مفيش فيه كتير كده، يعني لا نكدب ولا نتآمر، هنروح من ربنا فين؟
وتابع: المهم عايز أقولكم إن الموضوع ده، خلال الـ 4 شهور ولا أكتر اتقال كلام، أحيانا التكرار بيبقى مهم لتأكيد الرسالة، مصر لم تغلق المنفذ أبدا أبدا.


وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم احتفالية قادرون باختلاف 2024، التي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات.

وتحرص الدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوى الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات.

واتخذت الدولة في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازا للأشخاص ذوي الهمم سعيا نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع، ومنها قانون صندوق قادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة.

فيديو قد يعجبك: