إعلان

رئيس الغرفة التجارية يكشف مفاجأة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة

10:38 م الأحد 25 فبراير 2024

أسعار السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا الظنيني:

أعرب أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية، عن تفاؤله بمشروع تطوير رأس الحكمة وانعكاسه على استقرار أسعار السلع بالأسواق.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم" مساء الأحد، أشار "الوكيل" إلى أن هذه الخطوة ستعود بالنفع الكبير على قطاع السياحة في المنطقة وتسهم في تطوير منطقة ذات جمال خلاب على الساحل.

وأوضح أن الثقة التي ترتبت على تلك الصفقة أسهمت في الاستقرار النسبي للدولار، وهو ما ينعكس إيجابًا على ثقة المنتجين ويؤدي إلى انخفاض أسعار السلع. وأكد على ملاحظة انخفاض أسعار السلع في الأسواق المصرية، وأن هناك مؤشرات على عودة التوازن في السوق وفقًا للأسعار العالمية.

ولفت إلى أن مشروع رأس الحكمة يأتي كمحور لزيادة الجذب السياحي، مع العلم أن حوض البحر الأبيض المتوسط يستقطب نصف السياحة العالمية، ويحمل المشروع بذلك أهمية كبرى للسياحة المصرية.

وتوقع الوكيل أن تشهد الفترة القادمة تحسنًا في الأوضاع الاقتصادية يقود إلى توازن السوق مع الأسعار العالمية والقدرة الشرائية المحلية، مؤكدًا أن مشروع "رأس الحكمة" هو مجرد انطلاقة لمسيرة تطوير أطول.

وأكد على التقدم في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أهمية الاتفاق الذي يعد شهادة على قدرة الاقتصاد المصري على الوفاء بالتزاماته، ويعيد الاستثمار المباشر إلى مصر، مما يساعد في خلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

اقرأ أيضا :

السياحة: تمديد موعد دفع باقي قيمة خدمات الحج السياحي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان