إعلان

وزيرة التخطيط: ارتفاع عدد سكان مصر أمس إلى 105 ملايين نسمة

02:38 م الإثنين 05 يونيو 2023

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة الدولة للتخطيط، إن التعداد السكاني لمصر ارتفع أمس إلى 105 ملايين نسمة.
وأضافت: "60% من حجم سكاننا شباب، والحكومة تعمل على استثمار الشباب وتطوير وكفاءة سوق العمل ووضع منظومة سوق العمل وتحديد المهارات التي يحتاجها".

وأوضحت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم ردًا على ملا حظات الأعضاء على مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، "خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية السنوية تنبثق من الخطة متوسطة المدى، وهي جزء من المستهدف طويل المدى رؤية مصر 2030 لها محددات قانونية وأساليب علمية".
وردًا على ملاحظات بعض أعضاء مجلس الشيوخ بشأن نسب الإنفاق على البحث العلمي، قالت السعيد إن "الإنفاق على البحث العلمي ليس فقط الموجه لوزارة البحث العلمي"، مشيرة إلى أن وجود أنشطة منتشرة تتعلق بالبحث العلمي ليس فقط الموجه لوزارة البحث العلمي بشكل أساسي.
وقالت "لدينا خطط سريعة ومرنة لمواجهة الأزمات ومن أهم الخطط التي أعلنتها الدولة في أبريل 2021 خطة الإصلاح الهيكلي وهي المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي بدأته الدولة في 2016 ".

وأوضحت أن الإصلاح الهيكلي يقوم على خمس محاور، في مقدمتها التركيز على الاقتصادي الحقيقي "نركز على قطاعات أساسية، الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، وقال "هذا يجعل الاقتصاد المصري أكثر قدرة على النهوض من الأزمات"، لافتة إلى العمل على زيادة هذه الأنشطة في الاقتصاد القومي ضمن خطة متوسطة المدى بدأتها الدولة في 2021.

وقالت السعيد إن مع إنشاء الصندوق السيادي سيدخل بحصص أقلية في مشروعات تحلية المياه طاقة الرياح.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان