إعلان

وصول أولى شحنات البلازما المصرية "جريفولز إيجيبت" إلى إسبانيا لتصنيعها وإعادتها لمصر

05:14 م السبت 06 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

وصلت الشحنات الأولى من البلازما المصرية التي تم تجميعها بالمراكز التابعة لشركة "جريفولز إيجيبت" إلى إسبانيا بهدف تصنيعها وإعادة إرسالها إلى مصر في صورة أدوية حيوية مشتقة من البلازما بما يسهم في توفير العلاج للعديد من الحالات النادرة والمزمنة مثل أمراض نقص المناعة الأولية وأمراض القلب والرئة وعلاج الصدمات وطب الطوارئ وإضطرا​بات النزيف والحروق.

وبحسب بيان للقوات المسلحة، اليوم السبت، من المنتظر أن تستقبل "شركة جريفولز الإسبانية" ببرشلونة كميات متزايدة من البلازما المصرية كجزء من الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعتها بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في نوفمبر 2020.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "جريفولز إيجيبت" إلى أنه بفضل حجم التبرعات بالبلازما المتزايدة فإن مصر تجتاز خطوات كبيرة تجاه رؤيتها لتكون رائدة إقليميا في مجال الأدوية المشتقة من البلازما.

وأكد مدى أهمية ذلك المجال الطبي الذي يسهم في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى، حيث تقوم "شركة جريفولز إيجيبت" حاليا بإقامة بنية تحتية متكاملة للبلازما تشمل عشرين مركزا للتبرع في جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى إقامة مصنع لتجزئة وتنقية البلازما، ومركز الاختبار والتخزين بالمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وفقا للمعايير والاشتراطات الطبية العالمية في ذلك المجال.

فيديو قد يعجبك: