إعلان

خلال جلسات "الحوار الوطني".. حسام بدراوي: علينا إدراك مخاطر توقف الديمقراطية

06:49 م الأربعاء 03 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تصوير: هاني رجب

قال الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، إن القوات المسلحة لها الحق في تأييدها وأن نفخر بها، ولكن لا يجب وضعها أمام المسؤولية السياسية والتنموية حتى لا تفقد قيمتها.

وأضاف بدراوي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، اليوم، أن القوات عليها أن تستجيب في حالة الخروج عن الشرعية إذا تم استدعاؤها، للحفاظ على استقلال مصر وحماية الشعب والدستور عند الاحتياج لها ولا بد من إيجاد صيغة جديدة تحترم قواعد القوة.

وتابع: هناك تفصيلات كثيرة يجب دراستها وأرى أن الحوار الوطني يكون مؤهلا لمناقشتها لتجنب أخطاء سياسية وقعت فيها البلاد ولخلق رؤية جادة، حيث إن اللامركزية التي أقرها الدستور الحالي والسابق والأسبق والتي يجب تطبيقها تدريجيا، كل ذلك يجب أن يقام على عمودين أساسيين وهما: تطبيق الناجز للقانون ولا يسمح بالتراجع عنها بأي ظروف وعلينا أن ندرك مخاطر توقف الديمقراطية.

وكان قد أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أنه تنطلق فعاليات "الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

واعتبر أنها بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا:

سر التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة: تصل لـ 38 درجة

الحكومة: مؤتمر صحفي عالمي خلال أيام لشرح محددات الموقف الاقتصادي

بالخرائط.. ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

بعد غد.. الأرض على موعد مع 3 ظواهر فلكية بديعة

بالصور.. كواليس جلسات الحوار الوطني قبل بدايتها بدقائق

فيديو قد يعجبك: