إعلان

​برواتب حتى 3500 ريال.. آخر موعد لدخول عمالة الحج إلى الأراضي المقدسة

08:31 ص الجمعة 19 مايو 2023

الخطوط الجوية العربية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، عن التعليمات المنظمة للحج لعام 1444هـ/2023م، والتي تضمنت نقل العمالة الموسمية خلال الموسم.

واستعرضت الخطوط السعودية، هذه التعليمات في منشور تم تعميمه على الشركات، وذلك على النحو التالي:

1- قدوم العمالة الموسمية فقط عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بينبع، ومطار الطائف الدولي.

2- آخر موعد لوصول العمالة الموسمية -(عمالة الحج)- هو نهاية شهر ذي القعدة من كل عام.

3 - آخر موعد لدخول العمالة الموسمية الخاصة بالبنك الإسلامي للتنمية أو العمالة الخاصة بخدمة رحلات الناقلات الجوية ووكلاء الخدمات الأرضية على رحلاتها المنتظمة أو العارضة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة من كل عام، بعد التأكد من نظامية التأشيرات الممنوحة لتلك العمالة.

وعلى الصعيد المصري، بدأت العمالة المصرية، في السفر إلى الأراضي المقدسة، خلال شهر رمضان الجاري، للعمل في موسم الحج الجديد لعام 1444هـ/2023م.

وقال حمدي إمام، رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، إن المهن المطلوبة، تمثلت في مهن "سائقين وجزارين ومساعدين جزارين وحلاقين، وعمال مطارات، وعمال فنادق ومطاعم وشيف طعام، وغيرها من المهن الفنية الأخرى".

وأوضح إمام لمصراوي، أن رواتب العمالة خلال موسم الحج، تبدأ من 1250 ريال شهريا لعمال المجازر والمساعدين والمطارات و3500 ريال شهريًا للسائقين مع الإقامة، لافتا إلى أن عدد عمالة الحج تبلغ حوالي 30 ألف عامل منهم 23 ألف سائق.

وأوضح إمام، أن حوالي 50 شركة من شركات إلحاق العمالة بالخارج تشارك في سفر العمالة الموسمية للعمل بموسم الحج من إجمالي 1300 شركة، موضحا أن وزارة القوى العاملة ترشح من 7 - 10% للشركات.

جدير بالذكر، أن وزارة القوى العاملة، اتفقت مع وفد من القنصلية العامة السعودية بالقاهرة برئاسة القنصل العام سلطان السبيعي، وفيصل العتيبي الملحق العمالي السعودي، وممثلين عن شركات إلحاق عمالة مصرية إلى الخارج، على تنظيم إجراءات سفر العمالة المصرية الموسمية إلى السعودية للعمل في موسم الحج والعمرة خلال العام 2023، حيث تم الإتفاق على مستويات الأجور، وزيادة في المنح والبدلات والحوافز التشجيعية.

فيديو قد يعجبك: