إعلان

ضياء رشوان: الحوار الوطني يحترم جميع فئات المجتمع.. ومنها المحامون

03:18 م الثلاثاء 16 مايو 2023

ضياء رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه يوجد تقدير كامل لكل فئات المجتمع وكل الاحترام للمحامين؛ حيث إن الحوار الوطني يحترم كل الفئات بما فيها المحامون.

جاء ذلك في ختام جلسة العدالة الاجتماعية للحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، ردًّا على حديث أحمد محمد بيومي، ممثل حزب الحرية المصري، الذي طالب بضرورة أن يكون هناك مزيد من التدقيق بشأن البحوث الاجتماعية، ومن ثم يجب أن تكون هناك رقابة على القائمين على عمل هذه البحوث؛ على أن يكون من ضمن الفئات المشاركة في البحث أحد المسؤولين الأمنيين لمنع بعض التجاوزات التي قد تحدث، لافتًا إلى أن بعض المحامين يصدر البحوث نظير الحصول على شهرَين من الدعم، ومن ثم يجب التدقيق بشأن الباحثين.

وأكد بيومي أنه سيتقدم بورقة بحثية للجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني للإجابة عن ثلاثة تساؤلات؛ هي: "ما مدى مساهمة برامج الحماية الاجتماعية في تحسين الحماية؛ خصوصًا ذوي الإعاقة؟ وارتفاع معدلات الفقر رغم زيادة الإنفاق؟ وكيف سيتم تدبير المال المخصص للحماية الاجتماعية في المرحلة المقبلة؟"، مطالبًا بأنه لابد من تحقيق التوازن بين الاحتياج وموارد الدولة.

واقترح بيومي، خلال كلمته اليوم بالجلسة النقاشية للجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، ربط الأنشطة ببرنامج المساعدات ضمن المنظومة الشاملة، وربط الأمن الأسري للأيتام بسوق العمل، ووضع برنامج للتحول الرقمي في ظل استراتيجية التطوير، خاصة البرامج التي تعمل في مجال الحماية الاجتماعية، علمًا بأن هناك عددًا من المؤسسات تعدى نفس الدور دون أن يكون هناك رابط بينها.

وطالب ممثل حزب الحرية المصري بسرعة العمل على إنشاء سجل قومي موحد لتحديد الأسر المستحقة، والمال مقابل العمل، وتطوير القدرات المهنية للشباب، وتوسيع التغطية الجغرافية.

وشدد بيومي على ضرورة أن يكون هناك مزيد من التدقيق بشأن البحوث الاجتماعية، ومن ثم يجب أن تكون هناك رقابة على القائمين على عمل هذه البحوث على أن يكون من ضمن الفئات المشاركة في البحث أحد المسؤولين الأمنيين لمنع بعض التجاوزات التي قد تحدث، لافتًا إلى أن بعض المحامين يقوم بعمل البحوث نظير الحصول على شهرين من الدعم، ومن ثم يجب التدقيق بشأن الباحثين.

وطالب عبد الهادي القصبي، مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، بحذف كلمة "بعض المحامين" من المضبطة، قائلًا: "نكن كل الاحترام للمحامين وكل فئات المجتمع المصري"، وهو الأمر الذي أكده ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، مؤكدًا التقدير الكامل لكل فئات المجتمع، وكل الاحترام للمحامين، حيث إن الحوار الوطني يحترم كل الفئات؛ بما فيها المحامون.

فيديو قد يعجبك: