إعلان

تصل لـ 39 درجة.. الأرصاد: طقس حار لمدة 48 ساعة وتحذير بشأن الملابس

10:34 ص الإثنين 15 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ترتفع الحرارة بشكل تدريجي، لتكون ذروة الحرارة يوم الأربعاء المقبل والذي ترتفع فيه بشكل كبير.

وأضافت غانم، إن درجات الحرارة يوم الأربعاء تصل على القاهرة لـ 35 درجة، والمناطق الجنوبية تقترب من 39 درجة، لافتة إلى أن الحرارة خلال الأسبوع الجاري لن تقل عن 30 درجة.

وتابعت: الموجة الحارة بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية، والتي تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء".

وأكدت أن حالة الطقس ستكون متغير على مدار اليوم، بحيث يكون الطقس بارد في الصباح الباكر، ثم حار ومائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة عل المناطق الجنوبية.

وتابعت: "مع بداية فترة الليل تتراجع الحرارة بشكل كبيرة مرة أخرى، حيث يكون فارق الحرارة بين الصغرى والكبرى أكثر من 12 درجة، وهو ما يجعل الطقس بارد ليلا".

وأوضحت أن نوعية الملابس خلال هذه الفترة سيكون صيفي خلال فترة النهار، مع الاحتفاظ بجاكيت خفيف خلال فترات الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تكون هي الظاهرة المؤثرة والمستمرة لكن سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.​

فيديو قد يعجبك: