إعلان

وزير القوى العاملة يوجه بالتعاون مع هيئة "فولبرايت" بشأن التدريب المهني وذوي الهمم

04:29 م الأحد 09 أبريل 2023

وزير القوى العاملة حسن شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ):

وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة الإدارات المُختصة بالوزارة بالتنسيق وصياغة خطة للتعاون مع هيئة (فولبرايت)، والبدء بملفي التدريب المهني ودمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وأوضح شحاتة، وفقا لبيان الوزارة، اليوم الأحد، ترحيب الوزارة بالتنسيق مع كافة الشركاء الاجتماعيين في الداخل والخارج، بما يخدم مجالات التدريب والتأهيل لإتاحة الفرص للشباب ورفع قدراتهم، بما يتماشى مع سوق العمل الجديد.

واستمع لوفدِ من هيئة (فولبرايت) بشأن البرامج التي تُقدمها الهيئة، وكيفية الاستفادة منها في استراتيجيات الوزارة خلال الفترة المُقبلة، حيث أشاد الوفد بالدور الذي تلعبه وزارة القوى العاملة خاصة بملفي التدريب المهني ودمج ذوي الهمم في سوق العمل.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة (فولبرايت) في مصر الدكتورة ماجي نصيف، إن مِنح وبرامج (فولبرايت) مَعنية بالتبادل التعليمي والثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتُعد من أكبر الجهات المانحة للطلاب المصريين لدراسة الماجستير بجانب العديد من البرامج المهنية، مؤكدة أنها تتميز بثراء المجالات التي تُتِيحها للمتقدمين في مختلف المجالات.

وأكدت رغبتها في التعاون مع القوى العاملة في كافة المجالات للدراسة والتدريب المهني، والتي تتضمن برامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير في كافة المجالات، ولمُدرسي اللغة الإنجليزية، وإعداد القادة وإكساب الخبرات المهنية المتعددة.

ورحبت بتوجيه الوزير بالاستفادة من برامج الهيئة في دعم خطة الوزارة لتمكين ودعم ذوي الهمم، من خلال تنسيق ندوة عن مِنح (فولبرايت)، وورشة عمل حول المهارات الحياتية والتقنيات المُساعدة، وكيفية أداء مهام الحياة اليومية باستقلالية.

يذكر أن هيئة (فولبرايت) هي لجنة للتبادل التعليمي والثقافي بين أمريكا ومصر تأسست بمقتضى بروتوكول تعاون دولي بين الدولتين، والذي تم توقيعه في 3 نوفمبر 1949، وذلك لإدارة وتيسير كافة شؤون برامج التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: