إعلان

منخفض خماسيني.. ارتفاع ملحوظ في الحرارة يعقبه أمطار ورمال مثارة

12:24 م السبت 08 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم السبت، يوجد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق، وتكون ذروة ارتفاع الحرارة غدا الأحد والتي تسجل 34 درجة على القاهرة.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، أن ارتفاع الحرارة نتيجة الكتل الهوائية الجنوبية القادمة من المناطق الجنوبية، والتي تتسبب في موجة حارة على المناطق الجنوبية حتى القاهرة والوجه البحري، لكن الطقس يكون معتدلا على السواحل الشمالية حيث تسجل الحرارة 25 درجة مئوية.

وأشارت إلى وجود منخفض جوي خماسيني بداية من غدٍ الأحد، يتسبب في رمال وأتربة مثارة على أغلب المناطق، كما توجد أمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا.

وتابعت: "فترات الليل ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وبخاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، علما بأن درجات الحرارة ليلا بدأت في الارتفاع قياسا بالأيام الماضية، إلا أن الأجواء لا تزال بين باردة إلى مائلة للبرودة".

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية يساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى بين 19 و20 درجة مئوية.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: